محطة الفضاء الدولية الآن : رائدا فضاء من ناسا يسيران في الفضاء خارجي

يقوم رائدا الفضاء في وكالة ناسا، كيت روبينز وفيكتور جلوفر، حاليًا بالسير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية، حيث يعملان على ترقية المصفوفات الشمسية للمحطة. بدأ رائدا الفضاء السير في الفضاء في الساعة 6:12 صباحًا (3:12 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ) يوم الأحد، 28 فبراير، ومن المتوقع أن يقضيا بقية الصباح في تنفيذ أعمال الترقية.

محطة الفضاء الدولية الآن : رائدا فضاء من ناسا يسيران في الفضاء خارجي 2 28/2/2021 - 4:58 م

سيتم تركيب مجموعات شمسية جديدة في محطة الفضاء الدولية قريبًا – وهي الأزواج الأربعة الكبيرة من الألواح الشمسية التي تجمع الطاقة من الشمس لتزويد احتياجات المحطة بالطاقة. كانت المصفوفات الشمسية الحالية قيد الاستخدام المستمر منذ نشر الزوجين الأول في ديسمبر 2000. على الرغم من أن المصفوفتين لا تزال تعملان، فقد تم تصميمها فقط لعمر 15 عامًا في الأصل، لذا فقد تدهور أداؤها بمرور الوقت وحان الوقت. استبدالهما. ستكون المصفوفات الجديدة أكثر كفاءة وستعطي زيادة بنسبة 20٪ إلى 30٪ في طاقة محطة الفضاء الدولية، على الرغم من أنها أصغر من المصفوفات الحالية.

محطة الفضاء الدولية الآن : رائدا فضاء من ناسا يسيران في الفضاء خارجي 1 28/2/2021 - 4:58 م
أجرى رائد فضاء ناسا فيكتور جلوفر جونيور مسيرة في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية في 27 يناير استعدادًا لتحديثات مجموعة الطاقة الشمسية القادمة.

ولكن قبل أن يتم تثبيت المصفوفات الجديدة، يتعين على طاقم محطة الفضاء الدولية إعداد الجزء الخارجي من المحطة بمجموعات التعديل. هذه هي مهمة روبينز وجلوفر اليوم، الذين سينتقلون على طول هيكل تروس العمود الفقري للمحطة إلى أقصى الجانب الأيسر من المصفوفات الشمسية من أجل الترقية الأولى. وقالت ناسا في منشور على مدونة: “سيعمل رواد الفضاء معًا لبناء هياكل دعم قوسية والبدء في تركيبها في قاعدة المصفوفات الشمسية الحالية التي ستمكن من تثبيت صفائف شمسية جديدة لزيادة إمدادات الطاقة للمحطة الفضائية”.

سيتم تثبيت المصفوفات الجديدة في وقت لاحق من هذا العام.

ستكون هذه هي الأولى من عمليتي سير في الفضاء، والثانية تليها يوم الجمعة، 5 مارس. وسيؤدي روبينز مرة أخرى هذا السير في الفضاء مع رائد فضاء جاكسا سويشي نوجوتشي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.