4 خطوات هامة تساعدك على تفادى بطء الإنترنت

غالبًا ما يعاني الكثيرين من بطء سرعة الإنترنت الخاص بهم، وهو ما قد يسبب لهم العديد من المشكلات التي قد يترتب عليها تعطل أعمالهم، لذا يبحثون دائمًا عن كيفية الحصول على أفضل سرعة وجودة تُمكنهم من أداء أعمالهم ومهامهم بنجاح وفق وقت قياسي، ومن الأسباب التي قد تؤدي إلى ضِعف السرعة تتمثل في أن يكون جهاز التوجيه قديمًا أو قد يكون بعيدًا جدًا عن الحاسب الآلي، وقد يعاني المودم من العطل.

4 خطوات هامة تساعدك على تفادى بطء الإنترنت

4 خطوات هامة لتفادي بطء الإنترنت

أما عن أبرز الخطوات والإجراءات التي يجب اتباعها من أجل تفادي بطء الإنترنت، والتي قد تساعدك بشكل كبير على حل تلك المشكلة، ومن ثم استعادة سرعتك الأساسية المتعاقد عليها مع الشركة المسؤولة عن التوصيل، فتتمثل في:

1- موضع جهاز التوجيه:

تأكد من وضع جهاز التوجيه الخاص بك في مكان مركزي في منزلي وسط بين جميع الأجهزة المستخدمة والمتصلة به، وحاول إصلاح المشكلات الفنية.

2- اختبار السرعة وإصلاح السلك:

اختبر قياس سرعة الإنترنت وتأكد من أنه يعمل بشكل جيدًا، ومن ثم قم بإصلاح أي سلك أو قطع به، مع ضرورة أن يكون السلك الموصل قطعة واحدة دون أي لحامات أو غيرها.

4 خطوات هامة تساعدك على تفادى بطء الإنترنت

3- شبكة VPN موثوقة:

إبحث عن شبكات VPN والبحث عن أفضل شبكة افتراضية خاصة مثل الأمان والسعر ومواقع الخادم، والتعاقد مع شركة ذات سمعة طيبة توفر لك السرعة المطلوبة مقابل السعر المثالي.

4- إصلاح الإنترنت الخاص بك:

إذا اكتشفت أن مزود الخدمة الخاص بك يخنق الإنترنت لديك، استخدم VPN الخاص بك للحفاظ على سرعات أكثر اتساقًا.

التواصل مع مقدم الخدمة

مع الأخذ في الاعتبار أيضًا بضرورة التواصل والاتصال بمزود الخدمة الخاص بك للحصول على ما تريد وحل مشكلتك، ومن ثم التهديد بتبديل مقدمي الخدمة إذا لم يتوقفوا عن اختناق الإنترنت.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.