خطوات استرجاع حساب واتساب المسروق في دقائق

يتعرض كثير من الناس في هذه الآونة لهجمات إلكترونية واحتيالية وخاصة على حساباتهم على تطبيق الواتساب WatsApp، حيث من الممكن أن تتعرض حساباتهم إلي الاختراق عن طريق فتح لينك غير آمن. ويسعي أولئك المحتالون إلى سرقة أو اختراق الحسابات لأغراض عدة إما لسرقة بيانتهم أو التجسس عليهم أو سرقة معلومات حساباتهم البنكية. وكما حذرت الصفحة الرسمية لشركة الواتساب من الدخول إلي أي لينك غير موثوق وحماية الحسابات، فسنتناول في هذا المقال طريقة استرجاع الحساب المسروق أو المخترق.

إجراءات عاجلة لاستعادة حساب واتساب

  • تسجيل الخروج من جميع أجهزة الكمبيوتر والهواتف المسجل عليها حساب واتساب الخاص بك فورا.
  •  ثم بعد ذلك قم بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى واتساب مستخدماً رقم هاتفك وبعدها قم بالتحقق من رقم هاتفك وذلك عن طريق إدخال الرمز المكون من 6 أرقام الذي تتلقاه في رسالة SMS.
  • بمجرد قيامك بإدخال الرمز الذي تلقيته في رسالة SMS المكون من 6 أرقام، سيتم تسجيل خروج الشخص المخترق لحسابك في واتساب تلقائيًا.
  • من الممكن أن يُطلب منك أيضًا إدخال رمز التحقق الخاص بالمصادقة الثنائية، وإذا كنت لا تعرف هذا الرمز، فربما يكون الشخص الذي يستخدم حسابك قد قام بتمكين التحقق المصادقة الثنائية.

  • في مثل هذه الحالة يجب عليك أن تنتظر 7 أيام قبل أن تستطيع تسجيل الدخول بدون استخدام رمز التحقق الخاص بالمصادقة الثنائية، وذلك بغض النظر عما إذا كنت تعرف رمز التحقق هذا، فقد تم تسجيل خروج الشخص المخترق من حسابك، و بمجرد إدخال رمز SMS المكون من 6 أرقام.
  • لا يجب عليك أن تقوم بمشاركة رمز تنشيط WhatsApp واتساب المكون من 6 أرقام إذا استلمت رسالة على هاتفك تطلب منك إدخال الأرقام لأنك بذلك تعرض حسابك للاختراق، وإذا فعلت ذلك عليك القيام بإبلاغ واتساب من خلال support@whatsapp.com حتي يقوموا بإلغاء تنشيط حسابك .

  • و إذا حدث وكنت متأكدا من اختراق حسابك مرة أخرى، قم بإلغاء تنشيط حسابك عن طريق إرسال بريد إلكتروني على support@whatsapp.com وسيتم حذف حسابك تلقائيًا إذا لم يتم الوصول إليه في خلال مدة قدرها 30 يومًا.
  • في حالة كنت تريد إعادة تنشيط نفس رقم واتساب على حساب جديد، بعد حصولك على بطاقة SIM مكررة، وعندما تطلب إعادة تنشيط الحساب، سيرسل لك واتساب رمزًا مكونًا من 6 أرقام يتطلب منك إدخاله، وبمجرد إدخال الرمز، سيتم تسجيل خروج المخترق تلقائيًا من حسابك.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    الاكواد كلها خاطئة

  2. Saddek يقول

    أسكركم

  3. نايف محمد علي سليمان المرواح يقول

    تم اختراق حسابي في واتساب

  4. حمودمسعدعتيق علي الصياد يقول

    شكرا