جوجل تُطلق خدمة Plus Codes في 18 دولة لتحديد العناوين بدقة

تحرص شركة جوجل على إصدار العديد من الخدمات الرائعة، والتي منها خدمة جوجل Plus Codes، حيث تُعتبر خدمة مفتوحة المصدر، وذلك من أجل توفير عناوين رقمية مجانية للمستخدمين لأي مكان في الأرض، بما فيها مو مواقع لا تتوفر فيها عناوين رسمية بشكل دقيق، فضلاً عن مشاركة أسماء الشوارع والمناطق، حيث تعتمد تلك الخدمة على خطوط الطول والعرض، كما أنها تعرض تسلسلاً قصيراً للأرقام والحروف بدقة عالية من أجل تحديد الموقع والوصول إليه.

جوجل Plus Codes

خدمة جوجل Plus Codes

منذ إطلاق تلك الخدمة الرائعة من جوجل عام 2018، تم اعتماد خدمة Plus Codes في نطاق كبير وواسع من المنظمات غير الحكومية والتي منها منظمتي :”Addressing the Unaddressed وShelter Associates”، فضلاً عن إلى عدد من الحكومات السابقة في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء، وخاصة أنها تلبي حاجات الملايين من الأشخاص للوصول إلى العناوين المطلوبة.

وتعمل الشركة جاهدة من أجل دعم المجتمعات حيث أن فريق Google ملتزم دائماً بتمكين المستخدمين من تلك الميزة واستعمال خدمة جوجل Plus Codes وتوفير العناوين بصورة مباشرة من أجل تلبية الاحتياجات اليومية للمستخدمين.

إطلاق الميزة في 18 دولة

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق أحدث خدمة Plus Codes على خرائط جوجل في 18 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من بينها الدول الآتية:

  • الإمارات العربية المتحدة.
  • جمهورية مصر العربية.
  • المملكة العربية السعودية.
  • الكويت.
  • قطر
  • المغرب.
  • الجزائر وغيرها.

ويمكن استخدام عناوين Plus Code بسهولة كبيرة من أجل استلام الطلبات والطرود من الشركات والمطاعم، وذلك من خلال إرسال موقع المنزل غلى الأصدقاء والأهل دون القلق من مشاركة الموقع.

الميزة متاحة على هواتف أندرويد

وكل ما يجب عليك هو مشاركة الموقع وعند حفظ الموقع على خرائط جوجل سوف يتمكن المستخدمون من 18 دولة رؤية “استخدم موقعك الحالي”، والتي تستخدم موقع الهاتف، حيث تتوفر تلك الخدمة على هواتف أندرويد فقط ،وسوف يتم إتاحتها قريباً على أجهزة تشغيل iOS قريبًا.

اقرأ أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    قوه

  2. غير معروف يقول

    علي العمير

    1. سامي علي يقول

      شكراً لمشاركة حضرتك