خبير شركة “واتس آب” يؤكد أن التطبيق سيعرض قريباً خاصية الإعلانات


أعلن ” كريس دانييلز” خبير شركة ” واتس آب”، أن الشركة ستقوم بعرض الإعلانات داخل التطبيق، وهذا بناء على خطة يقوم بتنفيذها المسؤولون عن التطبيق، لتحقيق المزيد من الأرباح عن طريق نشر الشركات لإعلاناتها.

وقال ” براين أكتون” مؤسس واتس آب : ” أن “مارك زوكربيرج” صاحب شركة فيس بوك يخطط للعديد من الاستراتيجيات التي ستحقق أكبر دخل بخدمة الرسائل.

ويُعد تطبيق ” واتس آب ” مجانياً مُنذ أن اشترت ” فيسبوك” الشركة ولغت رسوم استخدام التطبيق وكانت 1 دولار في السنة.

وذَكَر موقع “Phonearena” الهندي، أن الشركة هدفها الأول من عرض الإعلانات في التطبيق هو تحقيق الأرباح الأساسية للشركة ، واستخدام طريقة جديدة تُتيح للشركات التواصل بسهولة وسرعة مع الأشخاص في التطبيق.

ومن جانبٍ آخر أكد ” فيس بوك ” علي تشفير “واتس آب” والحماية الشديدة لمعلوماته، وهذا يَدُل على أنه لن يتم جمع أى بيانات من التطبيق بسهولة، ولكن سيتم عرض الإعلانات عن طريق الإعلان الخاص بفيس بوك، وبذلك يتضح لنا أن ” مارك” قد يقوم بربط أرقام الهواتف الخاصة بالمستخدمين على الواتس آب بالتطبيق فيس بوك.

وأضاف” دانييلز” أن الشركة ستأخذ الأرباح من الشركات المُعلنين كرسوم للتواصل مع المُستخدمين، حيث ستكون خدمة العملاء متاحة عبر التطبيق، وإرسال الأسئلة والشكاوى واستقبالها في أي وقت، وستكون الرسائل بين العملاء والشركة مشفرة ولكن سيتم الاحتفاظ بها دون تشفير في الشركة.

وأشار ” دانييلز” أن الشركات ستقوم بنشر إعلاناتها في مكان القصص والحالات ” Stauts”، الخاص ب ” واتس آب”، وأن تنفيذ ذلك سيكون في بداية  2019.