خاصية NFC ماذا تعرف عنها وما هي مجالات استخدامها ؟

خاصية NFC اختصار ( Naer Field Communication ) وتعني اتصال المدى القريب هذه الخاصية لا يعرفها الكثير من المستخدمين و توجد هذه الخاصية في بعض الهواتف الذكية فهي شريحة إلكترونية تساعد في الاتصال بجهاز أخر لا سلكي، ومن خلال هذا  التقرير سوف نتعرف إلى ما هي هذه الخاصية ومجالاتها وكيفية استخدامها.

خاصية NFC

معلومات عن خاصية NFC  Naer Field Communication

هذه الخاصية تعمل على اتصال جهازين و يمكنها أن تنقل الملفات من جهاز إلى أخر، بالإضافة إلى العديد من المهام الأخرى دون الاتصال بالأنترنت حيث إنها شريحة إلكترونية تتميز هذه الشريحة بالاتصال اللاسلكي بالأجهزة الأخرى الإلكترونية حيث تعتمد هذه الخاصية على موجات الراديو بين هاتفين ذكيين أو هاتف ذكي وآخر ملصق ذكي لا يحتاج إلى مصدر الطاقة كيف تعرف  أن هذه الخاصية موجودة بهاتفك عبر  إعدادات الجهاز ثم انقر على المزيد وإذا وجدت الكلمة NFC  إذا فهاتفك يدعم استخدام الخاصية.

مجالات استخدام خاصية NFC

  • من مهمة هذه الخاصية أنها يمكن تبادل الملفات بين هاتفين ذكيين بهما نفس الخاصية
  • يمكنه الاتصال بين الهاتف الذكي والملصق الذكي وهذه الملصقات لا حاجة لها بالطاقة للعمل ويمكن برمجة هذه الملصقات عن طريق تطبيق يسمى Trigger وهذه البرمجة بمجرد تلامس  الهاتف مع الملصق تجعله ينفذ بعض المهام المبرمج عليها بشكل أوتوماتيكي.
  • الملصقات الذكية تتوفر على مواقع التسويق ويمكن  أن تحصل على كثير منها  مقابل سعر منخفض.
  • ومن مجالات الأخري التي يستخدم فيها هذه الخاصية هو الدفع الإلكتروني وتطلق لتفعيل هذه الخاصية هواتف معينه خدمات اندرويد باي أو أبل باي أو سامسونج باي.

كيف يتم استخدام خاصية NFC

تستخدم هذه الخاصية في نقل البيانات من هاتف إلى أخر عليك عند استخدامها أن تفعل خاصية NFC و Android Beam علي كل من الهاتفين ثم اجعلي الهاتفين يلامسان بعضهما من الخلف ثم انقر على شاشة الهاتف المرسل وسوف تحدث صوت له اهتزاز في الهاتفين تنبيه لبدء عملية الإرسال.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.