خاصية رد الفعل في الفيس بوك تعرف عليها وطريقة استخدامها على الحاسب والهاتف

في خطوة تحديثة جديدة للفيس بوك قام بإضافة خاصية ردود الفعل Reactions لجميع المستخدمين على مستوى العالم بعد أن كانت لفترة تجريبة في بعض دول العالم، حيث يمكن للمستخدمين لموقع التواصل الاشهر والأكبر عالمياً فيسبوك أن يعبر عن رأيه على اي منشور أو صورة أو فيديو وأيفينت أو أعلان ممول بعدة تعبيرات أخرى خلافاً لاعجبني التي كانت متوفرة فقط.

خاصية رد الفعل في الفيس بوك تعرف عليها وطريقة استخدامها على الحاسب والهاتف 1 25/2/2016 - 11:29 ص

ما هي خيارات ردة الفعل المتوفرة الجديدة Reactions

وفر فيس بوك بجانب خيار أعجبني الشهير ستة خيارات تعبيرية أخرى هي :

الحب Love.
الضحك Haha.
رائع Yay.
الاندهاش Wow.
الحزن Sad.
الغضب Angry.

Facebook_Reactions

طريقة استخدام خاصية رد الفعل Reactions

  • إذا كنت تستخدم الفيس بوك عبر الموقع  في المتصفح على الكمبيوتر فكل ما عليك فعله هو  وضع  مؤشر الفأرة فوق زر الإعجاب، ومن ثم ستظهر خيارات رد الفعل الجديدة.
  • إذا كنت تستخدم التطبيق الخاص بفيس بوك عبر هاتفك الذكي أو اللوحي فكل ما عليك فعله الضغط مطولًا على خيار الإعجاب، ومن ثم ستظهر خيارات التعبير الإضافية.

كثيراً من المستخدمين على في انتظار أن يضم التحديث والخاصية الجديدة على زر ” عدم الاعجاب أو لا يعجبني Dislike ”  ولكن من الواضح أن إدارة الفيس بوك ترفض هذا الخيار تماماً حتى اللحظة.

ملحوظة هامة: بالرغم من أن الاعلان الرسمي عن الخدمة قد جاء بأن الخاصية الجديدة متاحة لجميع المستخدمين للفيس بوك بدءاً من الأربعاء 24 فبراير 2016 م إلا أن الكثير من المستخدمين لم تفعل الخاصية لديه حتى اللحظة وعليه فإنه في خلال أيام ستكون بالفعل الخاصية تعمل لدى الجميع حيث انه يتم نزولها للمستخدمين تباعاً.



اترك تعليقا