حيل رائعة لتقليل استهلاك يوتيوب لباقة الإنترنت

يرغب العديد من مستخدمي تطبيق يوتيوب YouTube خلال هذه المرحلة، في المشاهدة المتميزة مع تقليل استهلاك الإنترنت، ولا سيما أن العديد من الدول العربية تقدم باقات نت محدودة، ولا يوجد باقات مفتوحة إلا بأسعار خيالية، لذا يحاول مستخدمي التطبيق تقليل استهلاك باقة الإنترنت حتى لا تنتهي قبل موعدها.

يوتيوب وتقليل باقة النت

تقليل استهلاك يوتيوب للإنترنت

YouTube واحد من أهم المنصات الترفيهية على الإنترنت، وأصبح العديد منا يمضي أوقاته أمام الفيديوهات المتنوعة، التي يعرضها التطبيق سواء كانت فيديوهات قديمة من أفلام وأغاني وغيرها، أو مقاطع فيديو جديدة.

حيل رائعة لتقليل استهلاك يوتيوب لباقة الإنترنت 1 27/9/2022 - 11:04 م

ولكن لسوء الحظ فإن المشكلة الكبيرة التي تواجه هؤلاء المستخدمين، هي حجم استهلاك تلك الفيديوهات لباقة النت، ولا سيما أن الفيديوهات تستهلك مساحة كبيرة من الباقة، وتنتهي في وقت قياسي مقارنة بباقي الخدمات الأخرى على النت، لذا سوف نقدم عدد من النصائح الذهبية من أجل الاستمتاع بتطبيق يوتيوب مع تقليل استهلاك الباقة.

جودة الفيديو

يُعد تقليل جودة مقطع الفيديو على التطبيق من العوامل الهامة لتقليل استهلاك الباقة، فضلاً على أنه يُساعد على تحميل وعمل الفيديو في أسرع وقت، حيث إن مشاهدة الفيديو لمدة ساعة واحدة بدقة HD فقط تستهلك حوالي 3 جيجابايت من باقة خلال، لذا يجب تقليل جودة الفيديو.

حيل رائعة لتقليل استهلاك يوتيوب لباقة الإنترنت 2 27/9/2022 - 11:04 م

يمكنك تغير دِقَّة الفيديو بواسطة اتباع عدد من الخطوات البسيطة والسهلة كما يلي:

  •  الضغط على علامة الترس.
  • اختيار Quality.
  • عليك اختيار الجودة الأنسب لك.

تحميل الفيديوهات

ننصح جميع مستخدمي التطبيق والراغبين في المشاهدة تحميل الفيديوهات، حيث إن تحميل الفيديو وتنزيله على الجهاز يجعله يحمل بشكل أصغر وبحجم أقل بكثير من المشاهدة بشكل مباشر، ولا سيما في حالة مشاهدة الفيديو أكثر من مرة.

إضافة Bandwidth Save

يجب استخدام إضافة Bandwidth Save من أجل المساعدة على تقليل استهلاك تطبيق يوتيوب للإنترنت، وهى من الإضافات التي يمكن تحميلها من خلال متصفح جوجل كروم، حيث أنها تقوم بشكل تلقائي، بتحديد جودة الفيديوهات المعروضة على التطبيق لأقل جودة ممكنة.

طالع أيضاً:
منعاً للإزعاج.. كيفية إلغاء متابعة شخص على فيسبوك بخطوات بسيطة
تيك توك يرد على أنباء وجود ثغرة أمنية خطيرة تخترق الحسابات

حيل رائعة لتقليل استهلاك يوتيوب لباقة الإنترنت 3 27/9/2022 - 11:04 م

ثم أن تلك الإضافة مناسبة لجميع من يمتلك إنترنت ضعيف، ويرغب في الحفاظ على حجم الباقة دون خسارة كبيرة، ومن خلال النصائح السابقة يمكنك توفير باقة الإنترنت وبالتالي توفير الأموال.

اترك تعليقاً