حيلة جديدة للنصب على مستخدمي واتساب .. احذروها

يواكب المحتالون التطور التكنولوجي ويبتكرون أساليب وطرق جديدة للنصب والاحتيال على الناس وأخذ أموالهم بالباطل، مستغلين هذا التطور، ومن ذلك ابتكر محتالون حيلة جديدة للنصب على مستخدمي واتساب ، وذلك باستخدام الملفات والمكالمات الصوتية، وفق ما ذكره تقرير في موقع  Gadgets Now  التقني، الذي أوضح هذه الطريقة وكيفية تجنبها لعدم الوقوع ضحية سهلة في براثن أولئك المحتالين.

حيلة جديدة للنصب على مستخدمي واتساب

حيلة جديدة للنصب على مستخدمي واتساب

حيلة جديدة للنصب على مستخدمي واتساب
حيلة جديدة للنصب على مستخدمي واتساب

ما هي الحيلة الجديدة للنصب؟

وأوضح الموقع التقني في تقريره بالقول: “إذا تلقيت أي ملف صوتي عبر WhatsApp من رقم غير معروف أو مكالمة من شخص غريب يدعي أنه ممثل خدمة عملاء واتساب، فتجاهلها ببساطة”.

وأما آلية عملية الاحتيال عبر مكالمات WhatsApp الصوتية  فقد أوضح الموقع، بأن “عملية الاحتيال تتضمن تسجيلًا صوتيًا يدعي أنك فزت بجائزة ضخمة نيابة عن واتساب، وللفوز بالجائزة، سيتعين على الضحية الاتصال برقم آخر على التطبيق بدعوى أنه الفرع المسؤول عن تسليم الجائزة”.

والمثير للاهتمام حسب الموقع أن المحتال المتصل يصر على الضحية من أجل الاتصال بالمسؤول المزعوم عن تسليم الجائزة عبر واتساب فقط.

وبمجرد تجاوب الضحية والنجاح باستدراجها للاتصال بالمخادع ، يتم الطلب منها إيداع رسوم تسجيل أو ما شابه، وفي بعض الأحيان، يُطلب من الضحية تثبيت تطبيق، والذي من خلاله يحاولون سرقة البيانات على الهاتف التي قد تتضمن كلمات المرور الخاصة به.

حيلة جديدة للنصب على مستخدمي واتساب
حيلة جديدة للنصب على مستخدمي واتساب

وأشار التقرير إلى أن بعض المجموعات التي وقعت ضحية هؤلاء المحتالين، طُلب منهم الافصاح عن تفاصيل الحسابات البنكية العائدة لهم بحجة إجراء عملية تحويل مباشر للأموال إلى الحساب، وهنا قد يتخلى الفرد عن تفاصيل مصرفية سرية عبر الإنترنت، والتي يمكن أن تُستخدم في وقت لاحق في السرقة.

إقرأ أيضًا:
جوجل تطلق نظام التشغيل أندرويد 11.. تعرف الميزات وطريقة التثبيت
تسريب جديد عن هاتف IPhone 12 Pro يكشف تزويده بحساس الليزر ” LiDAR”


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.