حل مشكلة فيروس الفدية 2019 وإزالة تشفير الملفات بدون دفع مبالغ مالية

كيفية التخلص من "فيروس الفدية" وفك تشفير البيانات دون دفع مبالغ مالية

ظهر مؤخراً في مصر فيروس الفدية الذي يهدد الكثير من المؤسسات والشركات والاشخاص، حيث يتم تشفير جميع الملفات على الحاسوب الخاص بالضحية، تاركاً ملف تيكست يحمل رسالة من اللصوص بالمبلغ المطلوب والعنوان وذلك لاسترجاع الملفات مرة أخرى، وفي هذا المقال سنناقش حل مشكلة فيروس الفدية 2019، لذلك قبل أن نبدأ لابد من معرفة أولاً، ماهو فيروس الفدية، وماذا يفعل بجهازك أو بملفاتك الشخصية، وهل يوجد فعلاً حل مشكلة فيروس الفدية 2019، أم لا، تابع هذا المقال لتتعرف على الإجابة.

حل مشكلة فيروس الفدية 2019 وإزالة تشفير الملفات بدون دفع مبالغ مالية
المحتويات إخفاء

أولاً: ماهو فيروس الفدية؟

فيروس الفدية: هو نوع خبيث من البرامج يقوم بغلق أجهزة الحاسوب الشخصى أو اللوحي أو الهواتف الذكية – أو يضع تشفيراً على ملفاتك ثم يطلب منك فدية مقابل اعادتها اليك في حالة سليمة، وهناك نوعان اساسيان من فيروسات الفدية، سوف نتعرف عليهم ومن ثم نحاول الوصل إلى حل مشكلة فيروس الفدية 2019.

النوع الأول من فيروس الفدية:

النوع الأول هو فيروسات التشفير، وهي التي تضع شفرة على الملفات بحيث لا يمكن الوصول اليها، ويتطلب فك تشفير الملفات امتلاك المفتاح الذي تم استخدامه في تشفيرها _وهذا هو ما تدفع مبلغ الفدية للحصول عليه.

النوع الثاني من فيروس الفدية:

النوع الثاني هو فيروسات الحجب، وهي التي ببساطة تحجب الكمبيوتر أو الأجهزة الاخرى مما يجعلها غير صالحة للعمل، وفي الواقع، تُعد حالات فيروسات الحجب أفضل من فيروسات التشفير، أو بمعنى ادق أبسط من فيروسات التشفير، ففرص الضحايا في إزالة الحجب واستعادة إمكانية الوصول أفضل من فك الملفات المشفرة، وحل مشكلة فيروس الفدية 2019.

ماهو المبلغ المطلوب لحل مشكلة فيروس الفدية 2019؟

في الواقع، لاتوجد قيمة محددة، ولكن المبتزون يطلبون من ضحاياهم سداد 480 دولار أمريكى في المتوسط مقابل استعادة امكانية الوصول للملفات المشفرة أو الكمبيوترات المحجوبة، ولكن تطلب بعض برامج الفدية 30 دولار امريكي، ويطلب بعضها الآخر عشرات الآلاف من الدولارات، وعادة ما تكون الشركات والمنظمات الكبيرة الأخرى التي تصاب هى الأكثر عرضة لتلقي طلبات فدية مرتفعة بالفيروس عبر أسلوب التصيد الاحتيإلى بالرمح، ولكن يتعين عليك ألا تنسى أن دفع الفدية لا يضمن العودة الآمنة والسليمة للملفات.

هل يمكننى فك تشفير الملفات وحل مشكلة فيروس الفدية 2019 بدون دفع فدية؟

في بعض الأحيان، يمكن فعل ذلك، فمعظم برامج الفدية تستخدم خوارزميات تشفير مرنة مايعنى أن عملية فك التشفير قد تستغرق سنوات بدون مفتاح فك التشفير، وفي أحيان أخرى يُخطىء المجرمون الواقفون خلف هجمات فيروسات الفدية، مما يمكن عناصر تطبيق القانون من مصادرة خوادم الهجوم التي تحتوى على مفاتيح التشفير، وعندما يحدث هذا يصبح بإمكان الأخبار تطوير برنامج لفك التشفير.

كيف يتم دفع الفدية؟

يستطيع أى شخص رؤية تاريخ المعاملات المالية الخاصة بالمحفظة المالية ولكن ليس من السهل تعقب مالك هذه المحفظة، ولهذا السبب يفضل المجرمون السيبرانيون عملة البتكوين، فهى تزيد من احتمال عدم القبض عليهم، وتستخدم بعض أنواع فيروسات الفدية محافظ مالية الكترونية مجهولة أو حتى تطبيقات الدفع في الهاتف المتحرك، وأكثر طرق الدفع إثارة للدهشة لنا حتى الآن هى بطاقات آى تونز بقيمة 50 دولار.

لماذا لاندفع الفدية ببساطة لحل مشكلة فيروس الفدية 2019؟

حل مشكلة فيروس الفدية 2019 وإزالة تشفير الملفات بدون دفع مبالغ مالية
دفع مبلغ لحل مشكلة فيروس الفدية 2019

بالنسبة للمبتدئين، لايوجد ما يضمن استرجاع ملفاتك مرة اخرى، فلا يمكنك الوثوق بالمبتزين، وأبسط الأمثلة على اللصوص غير الجديرين بالثقة هو مخترع برنامج ” Ran scam” وهو برنامج من برامج فيروسات الفدية ولكن اللص لم يكلف نفسه عناء فك تشفير الملفات وحل مشكلة فيروس الفدية 2019 بل حذفها مباشرة، على الرغم من أنه قطع وعداً بفك تشفير الملفات مقابل المال، ووفقاً للأبحاث فإن 20% من ضحايا فيروسات الفدية الذين يدفعون المال لا يحصلون على ملفاتهم مرة أخرى.

ما هي أنواع فيروسات الفدية الأكثر انتشاراً؟

تظهر أنواع جديدة من فيروسات الفدية يومياً، لذلك يصعب القول أي الآنواع الأكثر  انتشاراً، فيمكننا أن نحصي العديد من الذي مازال قوياً مثل ” Crypt-xxx”، الذي يشفر جميع البيانات على القرص الصلب، وايضاً يوجد “Pet-ya” و”Tesla-crypt” و”Norvas”” و” Wanacry”، Fordan وغيرها من أسماء لامتدادات فيروسات الفدية.

حل مشكلة فيروس الفدية 2019 وإزالة تشفير الملفات بدون دفع مبالغ مالية
شكل امتداد فيروس الفدية فوردان

كيف يمكنني حل مشكلة فيروس الفدية 2019 (رانسومواري)؟

عملية إزالة رانسومواري نفسها ليست كلها صعبة، إذا كان المهاجم يستخدم برامج التشفير الفدية ولا يزال بإمكانك الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك وضع الكمبيوتر في “الوضع الآمن” وتشغيل ماسح ضوئي لمكافحة الفيروسات للعثور على البرامج الضارة وحذفها.

إذا كانت الفدية من مجموعة locker التي تغلق جهاز الكمبيوتر الخاص بك تمامًا وتمنعك عن الدخول، عندئذ يكون لديك ثلاثة خيارات لحل مشكلة فيروس الفدية 2019، في كيفية المتابعة، وهي:

  • أولاً: يمكنك إعادة تثبيت نظام التشغيل الخاص بك، (تسطيب نسخة ويندوز جديدة).
  • ثانياً: يمكنك تشغيل برنامج مكافحة فيروسات من محرك أقراص خارجي أو قرص قابل للتمهيد.
  • ثالثاً: يمكنك القيام باستعادة النظام واستعادة Windows مرة أخرى قبل تحميل رانسومواري.

إليك كيفية إجراء استعادة sytsem على أجهزة Windows:

استعادة نظام ويندوز 7:
  • أثناء بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، اضغط F8، والتي ستظهر قائمة خيارات التمهيد المتقدمة.
  • اختر إصلاح الكمبيوتر الخاص بك، ثم أدخل.
  • تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور ويندوز الخاص بك، كما يمكنك تركها فارغة إذا لم يكن لديك كلمة مرور.
  • حدد استعادة النظام.
استعادة النظام ويندوز 8، 8.1، 10 :
  • عندما يرتفع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، اضغط مع الإستمرار على مفتاح Shift، وسوف تدخل شاشة الاسترداد (إعادة التشغيل إذا لم ينجح ذلك).
  • اختيار استكشاف الأخطاء وإصلاحها.
  • انتقل إلى الخيارات المتقدمة.
  • حدد استعادة النظام.
فيما يخص أجهزة Android: 
بالنسبة إلى أجهزة Android، فيما يلي خطوات عامة لإزالة البرامج الضارة عن طريق إدخال “الوضع الآمن” وإلغاء تثبيت التطبيقات المشبوهة، وقد تختلف هذه الخطوات وفقًا لجهازك، ما بلي:
  • قم بتشغيل Android في الوضع الآمن:
    ابحث عن زر الطاقة ثم اضغط عليه لبضع ثوان حتى ترى قائمة، ثم انقر فوق إيقاف التشغيل، بمجرد ظهور نافذة حوار تقترح عليك إعادة تشغيل Android على الوضع الآمن، حدد هذا الخيار واضغط على موافق، إذا لم ينجح ذلك بالنسبة لك، فما عليك سوى إيقاف تشغيل الجهاز ثم تشغيله، بمجرد أن تصبح نشطة، حاول الضغط مع الإستمرار على القائمة، مع زر خفض مستوى الصوت، أو زر رفع مستوى الصوت أو كلا هذين الزرين معًا لرؤية خيار الوضع الآمن.
  • قم بإلغاء تثبيت التطبيقات الضارة و/ أو أي تطبيقات مشبوهة وغير معروفة:
    عندما تكون في الوضع الآمن، انتقل إلى الإعدادات، ثم انقر فوق التطبيقات أو مدير التطبيقات (قد يختلف هذا وفقًا لجهازك). ابحث عن التطبيق (التطبيقات) المشبوهة السابق ذكره وقم بإلغاء تثبيتها جميعًا.
فيما أجهزة Mac: 
على الرغم من أن برامج الفدية أقل انتشارًا على أجهزة Mac، إلا أنك تتبع نفس الخطوات العامة للدخول إلى Safe Mode ثم حذف البرامج الضارة، لحل مشكلة فيروس الفدية 2019، وهي كالآتي:
  • أعد تشغيل Mac في الوضع الآمن، اضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift فور سماع نغمة بدء التشغيل، ثم حرر مفتاح Shift عندما يظهر شعار Apple، ثم ظهر التمهيد الآمن على شاشة بدء تشغيل Mac OS X.
  • استخدم برنامج مكافحة الفيروسات لإزالة البرامج الضارة.

كيف يمكنني استعادة الملفات الخاصة بي وحل مشكلة فيروس الفدية 2019؟

لسوء الحظ، لا تتيح لك إزالة رانسومواري الوصول إلى جميع الملفات المشفرة، وحل مشكلة فيروس الفدية 2019، حيث يعتمد مدى سهولة أو صعوبة استرداد بياناتك على مستوى التشفير، إذا كانت الفدية الأساسية باستخدام التشفير الأساسي، فمن المحتمل أن تقوم إحدى أدوات فك التشفير المجانية الخاصة بفدية Avast بإنجاز المهمة، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مصابًا بفدية أكثر تطوراً مثل WannaCry يستخدم التشفير، فقد يكون من المستحيل استرداد الملفات المقفلة.

الآن، قد يفكر البعض منكم أن أفضل طريقة لاستعادة الملفات هي دفع الفدية فقط، فالكثير من الناس يختارون الدفع، وهذا هو السبب في أن برامج الفدية أصبحت مثل هذا النوع من البرامج الضارة، إذا استمر مجرمو الإنترنت في جني الأموال، فسيواصلون عمل فدية.

ضع ذلك في الإعتبار، على الرغم من: لا يوجد ضمان بأن المهاجم سيحتفظ فعليًا بكلمته ويفك تشفير الملفات بعد الدفع، (وفي مصر الكثير من الذين أصابهم فيروس الفدية لجأوا إلى دفع الكثير من الأموال ولكن بلا جدوى بل بالعكس تم طلب مبلغ آخر..) قد يأخذون فقط المال والهرب، أو إذا رأوا أنك على استعداد للدفع، فقد يزيدون على الفور مبلغ الفدية، بالإضافة إلى ذلك، فإن الاستعداد للدفع يجعلك هدفًا لهجوم آخر على الطريق.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن بعض برامج الفدية غير مشفرة بشكل سيئ، بحيث لا يمكن فك تشفيرها وفقدانها إلى الأبد بمجرد تشفير الملفات.

ماذا أفعل إذا أصيب جهازي بفيروس الفدية؟

القاعدة الأولى إذا وجدت حاسوبك الضخصي مصاب بفيروس الفدية، هي عدم دفع الفدية (هذه هي النصيحة الآن التي أقرها مكتب التحقيقات الفيدرالي)، مشيراً إلى أن كل ذلك هو تشجيع مجرمي الإنترنت لشن هجمات إضافية ضدك أو ضد شخص آخر ومع ذلك، قد تتمكن من إسترداد بعض الملفات المشفرة باستخدام برامج فك تشفير مجانية.

للتوضيح: لم يكن لدى جميع عائلات رانسومواري برامج فك تشفير تم إنشاؤها من أجلها، في كثير من الحالات لأن رانسومواري تستخدم خوارزميات تشفير متقدمة ومتطورة، وحتى إذا كان هناك برنامج فك تشفير، فليس من الواضح دائمًا ما إذا كان الإصدار الصحيح من البرامج الضارة لا ترغب في زيادة تشفير ملفاتك باستخدام البرنامج النصي الخاطئ لفك التشفير، لذلك ستحتاج إلى إيلاء إهتمام وثيق لرسالة الفدية نفسها لحل مشكلة فيروس الفدية 2019، أو ربما تطلب مشورة أحد متخصصي الأمن / تكنولوجيا المعلومات قبل تجربة أي شيء.

تشمل الطرق الأخرى للتعامل مع إصابة رانسومواري تنزيل منتج أمان معروف بعلاجه وإجراء فحص لإزالة التهديد، حيث لا يمكنك استعادة ملفاتك، لكن يمكنك أن تطمئن إلى أن العدوى سيتم تنظيفها، وللحصول على ransomware screen locking، قد يكون استعادة النظام الكامل في النظام. إذا لم ينجح ذلك، يمكنك محاولة إجراء مسح ضوئي من قرص مضغوط قابل للتشغيل أو محرك أقراص USB.

إذا كنت ترغب في محاولة وإحباط عدوى تشفير فدية جهازك، لابد من الأخذ في الإعتبار الآتي:
  • إذا لاحظت أن نظامك يتباطأ لسبب لا يبدو عليه مسبقاً، فقم بإغلاقه وفصله عن الإنترنت فوراً.
  • في حالة استمرار تشغيل البرامج الضارة مرة أخرى، فلن تتمكن من إرسال أو تلقي الإرشادات من خادم القيادة والتحكم، وهذا يعني أنه بدون وجود مفتاح أو وسيلة لاستخراج الدفع، قد تظل البرامج الضارة في وضع الخمول، عند هذه النقطة قم بتنزيل منتج أمان وتثبيته وتشغيل فحص كامل.

كيف أحمي نفسي من الفدية ؟

حل مشكلة فيروس الفدية 2019 وإزالة تشفير الملفات بدون دفع مبالغ مالية

يتفق خبراء الأمن على أن أفضل طريقة للحماية من رانسومواري هي منع حدوث ذلك في المقام الأول، وعلى الرغم من وجود طرق للتعامل مع الإصابة بالفدية، إلا أنها حلول غير كاملة في أفضل الأحوال، وغالبًا ما تتطلب مهارة تقنية أكثر بكثير من مستخدم الكمبيوتر العادي، إذاً هذا ما نوصي به الأشخاص لتفادي تداعيات هجمات الفدية.

تتمثل الخطوة الأولى في منع برامج الفدية في الإستثمار في الأمن السيبراني الرائع – وهو برنامج يوفر حماية في الوقت الفعلى تم تصميمه لإحباط هجمات البرامج الضارة المتقدمة مثل برامج الفدية، فيجب عليك أيضًا البحث عن الميزات التي تحمي البرامج المعرضة للتهديدات من التهديدات (تقنية مكافحة الاستغلال) وكذلك منع رانسومواري من احتجاز الملفات كرهائن (أحد مكونات مكافحة الفدية).

العملاء الذين كانوا يستخدمون الإصدار المتميز من Malware bytes for Windows، على سبيل المثال، كانوا محميين من جميع هجمات الفدية الكبرى في عام 2017، بعد ذلك بقدر ما قد يؤلمك، تحتاج إلى إنشاء نسخ احتياطية آمنة لبياناتك على أساس منتظم، وتوصيتنا هي استخدام التخزين السحابي الذي يتضمن تشفيرًا عالي المستوى ومصادقة متعددة العوامل، ومع ذلك، يمكنك شراء USB أو محرك أقراص ثابت خارجي حيث يمكنك حفظ ملفات جديدة أو محدثة – فقط تأكد من قطع اتصال الأجهزة فعليًا بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد النسخ الاحتياطي، وإلا فقد تصبح مصابة بفدية أيضًا.

ما الخلل في شركة مايكروسوفت وعدم حل مشكلة فيروس الفدية 2019؟

بعد ذلك، تأكد من تحديث الآنظمة والبرامج الخاصة بك، فقد استفاد WannaCry ransomware من ثغرة أمنية في برامج Microsoft،   على الرغم من أن الشركة أصدرت تصحيحًا لثغرة الأمان في مارس 2017، إلا أن العديد من الأشخاص لم يقوموا بتثبيت التحديث – الأمر الذي تركهم عرضة للهجوم، فمن الصعب علينا أن نبقى على رأس قائمة التحديثات المتزايدة بإستمرار من قائمة البرامج والتطبيقات المتزايدة الاستخدام في حياتك اليومية، لهذا السبب نوصي بتغيير إعداداتك لتمكين التحديث التلقائي.

وأخيراً، تطلع إلى واحدة من أكثر الطرق شيوعًا والتي تصاب بها أجهزة الكمبيوتر بالفدية هي من خلال الهندسة الاجتماعية، تثقيف نفسك (وموظفيك إذا كنت صاحب عمل) حول كيفية اكتشاف إيميل غير مرغوب فيه أو سبام، والمواقع المشبوهة وغيرها من عمليات الاحتيال، وفوق كل ذلك، مارس الفطرة السليمة، إذا بدا الأمر مشكوك فيه، فمن المحتمل أن يكون كذلك.

كيف تؤثر الفدية على عملي؟

إن Gand Crab وSam Sam وWannaCry وNot Petya – كلها أنواع مختلفة من برامج الفدية وهي تضرب الشركات بشدة، وفي الواقع، ارتفعت هجمات الفدية على الشركات بنسبة 88 ٪ في النصف الثاني من عام 2018، حيث إن مجرمي الإنترنت محوريون عن الهجمات التي تركز على المستهلك، حيث يعترف مجرمو الإنترنت بأن الأعمال التجارية الكبيرة تترجم إلى أرباح كبيرة، وتستهدف المستشفيات والوكالات الحكومية والمؤسسات التجارية، حيث أن متوسط ​​تكلفة خرق البيانات، بما في ذلك التعويضات والعقوبات ودفعات الفدية، قد يصل إلى 3.86 مليون دولار.

تم التعرف على غالبية حالات الفدية حتى وقت متأخر على أنها Gand Crab، حيث تم اكتشاف Gand Crab لأول مرة في كانون الثاني (يناير) 2018، وذلك من خلال العديد من الإصدارات حيث أن مؤلفي التهديد يجعلون من الصعب الحصول على رانسومواري لديهم وتعزيز تشفيرها، وقد تشير التقديرات إلى أن Gand Crab قد جمعت بالفعل في مكان ما حوالي 300 مليون دولار في صورة فدية مدفوعة، مع فدية تتراوح بين 600 إلى 700000 دولار.

وفي هجوم آخر بارز وقع في مارس 2018، شلت Sam Sam Ransomware مدينة أتلانتا عن طريق ضرب العديد من الخدمات الأساسية في المدينة – بما في ذلك جمع الإيرادات ونظام حفظ سجلات الشرطة، مما كلف هجوم Sam Sam أتلانتا 2.6 مليون دولار لعلاجه، وحل مشكلة فيروس الفدية 2019.

الاحتياطات التي يجب مراعاتها لتجنب الإصابة بفيروس الفدية  

النظر في موجة هجمات الفدية والتكاليف الهائلة المرتبطة بها، هو الآن وقت مناسب للحصول على ذكاء حول حماية عملك من رانسومواري، فلقد قمنا بتغطية الموضوع بتفصيل كبير من قبل ولكن إليك نظرة سريعة على كيفية حماية عملك من البرامج الضارة، وهي كالتالي:

  • النسخ الاحتياطي للبيانات الخاصة بك على افتراض أن لديك نسخ احتياطية متوفرة، فإن علاج هجوم الفدية بسيط مثل مسح الآنظمة المصابة وإعادة رسمها.
  • قد ترغب في فحص النسخ الاحتياطية الخاصة بك للتأكد من عدم إصابتها، لأن بعض برامج الفدية مصممة للبحث عن مشاركات الشبكة. وفقًا لذلك، من الأفضل لك تخزين نسخ احتياطية للبيانات على خادم سحابة آمن مع تشفير عالي المستوى ومصادقة متعددة العوامل.
  • تصحيح وتحديث البرنامج الخاص بك. تعتمد Ransomware غالبًا على مجموعات استغلال للوصول غير المشروع إلى نظام أو شبكة (مثل Gand Crab). طالما أن البرنامج عبر شبكتك محدث، فلن تؤذيك هجمات برامج الفدية المستندة إلى استغلال. في هذه الملاحظة، إذا كان نشاطك التجاري يعمل على برامج قديمة أو قديمة، فأنت في خطر بالنسبة لفدية الفدية، لأن شركات صناعة البرمجيات لم تعد تطرح تحديثات الأمان.
  • تخلص من البرامج الضارة واستبدله ببرنامج لا يزال مدعومًا من قبل الشركة المصنعة.
  • تثقيف المستخدمين النهائيين على mail spam وإنشاء كلمات مرور قوية، قد يستخدم مجرمو الإنترنت المغامرون وراء خدمة Trojan المصرفية السابقة كوسيلة لتوصيل الفدية، تعتمد على mail spam أي رسالة عبر البريد الإلكتروني غير مرغوب فيها، وذلك لإصابة مستخدم نهائي والحصول على موطئ قدم على شبكتك، بمجرد الوصول إلى شبكتك، يثم عرض سلوكًا مشابهًا للديدان، ينتشر من نظام إلى آخر باستخدام قائمة كلمات المرور الشائعة، ومن خلال تعلم كيفية اكتشاف mail spam وتطبيق المصادقة متعددة العوامل، ستظل المستخدمين النهائيين متقدمين خطوة واحدة على مجرمي الإنترنت.
  • الإستثمار في تكنولوجيا الأمن السيبراني الجيدة، على سبيل المثال، تمنحك الحماية واستجابة نقطة نهاية Malware bytes قدرات الكشف والاستجابة والعلاج عبر وكيل واحد مناسب عبر الشبكة بالكامل.

ماذا تفعل إذا كنت بالفعل ضحية للفدية؟ لا أحد يريد أن يتعامل مع فدية بعد الحقيقة.

  • تحقق ومعرفة ما إذا كان هناك ملف مشفر أم لا، في بعض الحالات النادرة، قد تكون قادرًا على فك تشفير بياناتك دون أن تدفع، ولكن تهديدات الفدية تتطور باستمرار بهدف جعل تشفير ملفاتك أصعب وأصعب، لذا لا ترفع آمالك.
  • لا تدفع الفدية، لقد دافعنا لفترة طويلة عن عدم دفع الفدية ويوافق مكتب التحقيقات الفيدرالي (بعد ذهابًا وإيابًا)، مجرمو الإنترنت لا يوجد لديهم scruples وليس هناك ما يضمن أنك سوف تحصل على الملفات مرة أخرى. علاوة على ذلك، من خلال دفع الفدية، فأنت تعرض مجرمي الإنترنت الذين يعملون.

ما هو Adame Ransomware؟

Adame هو فيروس يقوم بتأمين البيانات الشخصية في أجهزة كمبيوتر Windows، ويتم تصنيف Adame كـ Ransomware لأنه يتطلب دفع فدية من المستخدمين الذين يريدون أن يكونوا قادرين على الوصول إلى ملفاتهم مرة أخرى، إذا لم يتم إجراء أي دفع، فستظل الملفات مغلقة.

كلما هاجم Ransomware cryptovirus مثل.Adame، عليك أن تضع في اعتبارك أن برامج البرمجيات الخبيثة من هذه الفئة لديها نهج فريد وطريقة لاستكمال جدول أعمالهم. مشكلة كبيرة في Ransomware هي حقيقة أن العديد من تطبيقات أمان البرمجيات تواجه صعوبات في اكتشاف العدوى ومنعها من الانتهاء من عملية تشفير الملفات.

ما قد يتسبب في عدم فعالية العديد من تطبيقات أمان البرامج هو حقيقة أن قطع البرامج الضارة مثل.Adame و.Godes و.Lokas عادة لا تسبب أي ضرر للنظام أو البيانات الموجودة على الجهاز المصاب. لا يؤدي رمز تشفير الملفات الذي ينطبق عليه الفيروس الشرير لمنعك من الوصول إلى المستندات الخاصة بك إلى تلف البيانات، إنه فقط Ransomware المتحول يحول هذه العملية غير المؤذية ضدك، الملفات المختومة موجودة على النظام، ومع ذلك، لا يمكن الوصول إليها دون تطبيق مفتاح فك تشفير خاص.