حل مشكلة شحن بطارية اللاب توب وأسبابها

عدم شحن بطارية اللاب توب بنسبة 100% من أبرز المشكلات التي تواجه الكثير من المستخدمين، ويظهر هذا عندما يتفاجأ المستخدم بعدم وصول نسبة شحن البطارية إلى التمام، وتوقفها عن استقبال الشحن، هذا على الرغم من خلو الجهاز من أي مشكلة تتعلق بالشحن، سواء في نظام التشغيل أو نوع الجهاز، وسنقوم من خلال التقرير، بعرض حل مشكلة شحن بطارية اللاب توب.

حل مشكلة شحن بطارية اللاب توب

حل مشكلة شحن بطارية اللاب توب

يمكن للمستخدم الذي يعاني من مشكلة في شحن بطارية اللاب توب، إعادة معايرة البطارية وحل المشكلة من خلال الخطوات التالية:

  • يجب أن يقوم المستخدم بالعمل على استهلاك كافة الطاقة المخزنة في البطارية، حتى يتم استهلاكها بصورة كاملة.
  • قم بعدها بشحن البطارية مرة أخرى، ويجب التأكد من أن البطارية قد اكتمل شحنها حتى وصلت إلى 100%.
  • ستعود البطارية بعد تلك الخطوات إلى حالتها الطبيعية، ويمكن للمستخدم في تلك الحالة معرفة مستوى الطاقة للبطارية.
حل مشكلة شحن بطارية اللاب توب
حل مشكلة شحن بطارية اللاب توب

أسباب مشكلات شحن البطارية

مشكلة عدم شحن البطارية بصورة كاملة، ترجع إلى مجموعة من الأسباب التي يمكن التخلص منها بكل سهولة، لتعود البطارية للعمل بكفاءة من جديد، وأبرز الأسباب هي:

  1. وجود فيروسات بجهاز اللاب توب: فوصول الفيروسات إلى إعدادات الجهاز، يتسبب في مشكلات بالشحن بالجهاز، حيث يلجأ أغلب الهاكرز إلى تغيير إعدادات البطارية، الأمر الذي يشغل أصحاب الأجهزة بأمور أخرى غير المشكلة الأساسية، فقطع الشحن عن الجهاز وفصله في أقرب وقت، يساعد بشكل فعال على اختراقه.
  2. نظام الإدخال والإخراج: قد يكون السبب وراء مشكلة شحن البطارية في بعض الأحيان هو تغيير إعدادات نظام الإدخال والإخراج، والتي يلجأ إليها المستخدم في بعض الأحيان لحل مشكلة أخرى، ليكتشف بعدها وجود مشكلة في بطارية الجهاز.
  3. تفقد حرارة الجهاز: فالحرارة العالية للجهاز قد تتسبب في حدوث عطل باستشعار البطارية وبالتالي وجود مشكلة في استقبال الشحن، ويجب في تلك الحالة، منح الجهاز الفترة المناسبة ليبرد، والتأكد من نظافة فتحات التهوية بالجهاز لتتأكد من أنه يعمل بصورة جيدة، ثم يمكنك بعدها إعادة شحن البطارية من جديد.
  4. تعريفات البطارية: قد يحدث خلل في تعريفات البطارية في الجهاز، الأمر الذي يتسبب في وجود مشكلة في تيار الشحن الذي تستقبله البطارية من كابل الشاحن وبالتالي وجود مشكلة في عملية الشحن.
  5. كابل الشاحن: يجب على المستخدم الذي يعاني من مشكلة في شحن البطارية، كخطوة أولى، التحقق من عمل كابل الشاحن بشكل جيد، فوجود أي مشكلة في الكابل تتسبب في عدم شحن البطارية بطريقة جيدة.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.