حل مشكلة برنامج Stormset.exe الضار في الويندوز وطريقة إزالته نهائياً لتجنب بالفيروسات

إذا واجهت يوماً ما برنامجاً في جهاز الكومبيوتر أو اللابتوب الخاص بك بامتداد exe وشككت في أنه برنامج ضار او شيء من هذا القبيل فلا تقلق واتبع ما يوجد في المقال أدناه، فما يحدث لك قد يحدث مع غيرك والأمر بسيط للغاية ولا يدعو للقلق أبداً، كل ما عليك فعله للتخلص من هذه الملفات الضارة فقط بعض الإجراءات البسيطة التي توفر عليك عناء البحث عن حلول مستقبلية لحل مشكلة الفيروسات والبرامج الخبيثة التي تضر بجهازك. 

حل مشكلة برنامج Stormset.exe الضار في الويندوز وطريقة إزالته نهائياً لتجنب بالفيروسات 3 1/7/2021 - 1:25 م

في البداية يجب عليك معرفة الطريقة التي يمكنك بها التفريق بين ملفات الـ exe الضارة وبين الملفات الأٌخرى العادية التي توجد ضمن نظام الويندوز وتختص بتشغيل ملفات محددة داخل النظام، وقد يتم خداعك بتصميم برنامج خبيث يبدو وكأنه برنامج عادي في الويندوز، وأبرز البرامج التي تواجه بعض مستخدمي الكومبيوتر هو برنامج Stormset.exe والذي توجد منه نسخة تأتي مع الويندوز بشكل تلقائي كما ذكرنا سابقاً وتختص بتشغيل ملفات الوسائط المتعددة، وقال كثير من مستخدمي الكومبيوتر أن البرنامج سبب لهم مشاكلاً في التخزين مما يعني أن النسخ التي كانت بحوزتهم لم تكن إلا برامجاً ضارة “فيروسات”.

حل مشكلة برنامج Stormset.exe الضار في الويندوز وطريقة إزالته نهائياً لتجنب بالفيروسات 1 1/7/2021 - 1:25 م

  • مواصفات برنامج Stormset.exe: 
مسار البرنامج:  PROGRAMFILES \RINGZ STUDIO \STORM CODEC \STORMSET .EXE 
حجم الملف:  97357.00 بايت. 
رقم الإصدار:  Empty Value 
التشفير:  not found 

 

تلك هي المواصفات التي يتوفر بها البرنامج “الملحق مع الويندوز” عادةً، وأي برنامج يأتي بمواصفات أخرى غير هذه يمكنك اعتباره برنامج خبيث أو فايروس، وإذا ظهرت لك رسالة خطاً عند تشغيل جهاز الكومبيوتر وطلب منك الجهاز تحديد ما إذا كنت تريد منح البرنامج صلاحيات ليعمل في جهازك اضغط على خيار NO دائماً حتى تتمكن من حذفه نهائياً باتباع الخطوات أدناه. 

حمل برنامج Asmwsoft Pc Optimizer من هنا، يتيح لك هذا البرنامج إمكانية اقتلاع البرنامج وحذفه نهائياً من جهازك، وللبدء في حذف الملفات الضارة قم بالتالي بعد تحميلك للبرنامج:

حل مشكلة برنامج Stormset.exe الضار في الويندوز وطريقة إزالته نهائياً لتجنب بالفيروسات 2 1/7/2021 - 1:25 م

  1. ابحث عن برنامج stormset.exe من خانة البحث الموجودة في البرنامج. 
  2. اضغط على البرنامج بزر الفأرة الأيمن لتحديد وضع التطبيق وما إذا كنت ستحتفظ به أم ستقوم بمحوه أو إيقافه عن العمل، ولإيقاف البرنامج وحذفه معاً قم بتحديد خيار “Add to the block list” ولا تنس إبقاء برنامج Pc Optimizer قيد التشغيل. 
  3. بهذه الطريقة تكون قد محوت برنامج Stormset.exe الضار نهائياً من جهازك، ولإيقاف جميع البرامج الخبيثة عن العمل قم بالإجراء السابق معها وستمحوها نهائياً.