حل مشكلة انقطاع النت من جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب بأبسط خطوات

مشكلة انقطاع الإنترنت أصبحت منتشرة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة ودائماً ما يتعرض لها المستخدمين على أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب سواء على ويندوز 8 أو ويندوز 8 أو حتى ويندوز 10، كما أن هناك الكثير من المستخدمين يعلمون بهذه المشكلة بمجرد ظهور المثلث الأصفر عند علامة الإنترنت بأسفل الشاشة ناحية اليمين وبجوار الساعة على أجهزة الكمبيوتر، وفي بعض الأحيان يكون السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة هو وجود تداخل في الاي بي IP بين جهاز الكمبيوتر والراوتر الذي تحاول الاتصال به، وبالتالي لن يتمكن الويندوز جهاز الكمبيوتر من الربط بين الجهاز والراوتر مما يحدث منه هذه المشكلة، كما أن هناك سبب آخر وراء حدوث هذه المشكلة وهو تداخل أرقام الاي بي IP بين الأجهزة الموجودة على نفس الشبكة، مما يعني أنه ينمكن أن يكون هناك جهازين لهما نفس الـ IP، لذلك لا تقلق فمن خلال مقال اليوم سنتعرف على طريقة مناسبة وبسيطة لحل هذه المشكلة. 

حل مشكلة انقطاع النت من جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب بأبسط خطوات 4 15/7/2021 - 10:36 م

 

حل مشكلة انقطاع الإنترنت عن جهاز الكمبيوتر أو ظهور المثلث الأصفر أسفل الشاشة.. 

حل مشكلة انقطاع النت من جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب بأبسط خطوات 1 15/7/2021 - 10:36 م

عند حدوث هذه المشكلة فيجب عليك تغيير الاي بي الخاص بجهاز الكمبيوتر أو اللاب توب بشكل يدوي، حيث أنه يجب على الويندوز أن يقوم بحل هذه المشكلة بشكل تلقائي ولكن عند حدوث مشكلة مثل هذه يجب عليك بالحل اليدوي وهو إخال الاي بي يدوياً، ولكي تتمكن من فعل ذلك قم باتباع الخطوات وتطبيقها لكي تتمكن من حل المشكلة بشكل فوري. 

 

الخطوات.. 

حل مشكلة انقطاع النت من جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب بأبسط خطوات 2 15/7/2021 - 10:36 م

1- اضغط على زر الويندوز وحرف R في نفس الوقت ليتم فتح نافذة الويندوز Run. 

 

2- قم بكتابة الأمر Cmd ثم الضغط على زر ok، بحيث يتم فتح قائمة سوداء وهي خاصة بموجه الأوامر. 

 

3- الآن في النافذة السوداء قم بكتابة الأمر IPconfig، ثم الضغط على زر ENTER في لوحة الكيبورد. 

 

4- سيتم بعد ذلك عرض الاي بي الخاص بالراوتر الذي تتصل من خلاله بشبكة الإنترنت، ستجده مكتوباً بجوار كلمة ” Default gateway”. 

 

5- الآن توجه إلى علامة المثلث الأصفر بالأسفل واضغط على كليك يمين ثم اختيار Open Network and Sharing Center، ثم الضغط على Wireless Network Connection. 

 

6- الآن سيتم فتح نافذة جديدة ومنها قم بالضغط على خيار Properties ليتم فتح نافذة أخرى جديدة ومنها قم بالضغط مرتان على Internet Protocol version 4، لكي يتم فتح نافذة أخرى جديدة. 

 

7- من النافذة الجديدة قم بوضع عناوين الاي بي بشكل يدوي، ثم الغط على خيار Use the following IP address، ثم وضع عناوين الاي بي. 

 

8- في خانة IP address قم بإدخال أي بي الراوتر الذي حصلنا عليه من الشاشة السوداء، مع تغيير الرقم الأخير لأي رقم آخر. 

 

9- وبالنسبة لخانة Subnet mask قم بوضع الرقم 255.255.255.0 وهو موجود أيضا في النافذة السوداء. 

 

10 وفي خانة Default gateway قم بكتابة أي بي الراوتر وهو “192.168.1.1”، ثم تحديد Use the following DNS server addresses من الأسفل وقم بوضع الأرقام الظاهرة في الصورة، ثم الضغط على زر OK، ليتك حفظ الإعدادات الجديدة. 

حل مشكلة انقطاع النت من جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب بأبسط خطوات 3 15/7/2021 - 10:36 م

بعد القيام بهذه الخطوات سيتم حل مشكلة انقطاع الاتصال بالإنترنت وسيختفي المثلث الأصفر من جهازك.