حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة هواتف الأندرويد وسامسونج وأهم الأسباب

  

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة هواتف الأندرويد وسامسونج وأهم الأسباب 3 18/5/2020 - 6:17 م

هل تركت هاتفك في الشمس؟ هذا هو أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع درجة حرارة الهاتف. يمكن للهاتف الذي يتم تركه في الشمس، بالقرب من التسخين، تحت مصباح ساخن أو يستخدم على الشاطئ، أن يسخن ويتعطل، خاصة عندما يتعلق الأمر بجودة الشاشة. في هذه الحالة، أخرج هاتفك من مصدر الحرارة واتركه يبرد. إذا كنت على الشاطئ أو في منطقة بلا ظل، ضع هاتفك في حقيبتك أو تحت قميص. 

  

إذا استمر ارتفاع درجة حرارة الهاتف، فقد يكون مصدر هذه الحرارة داخليًا. في هذه الحالة، لسبب ما، لا يستطيع هاتفك تنظيم درجة الحرارة التي يتم إنشاؤها بشكل طبيعي عند التشغيل. وبالتالي، ستزداد سخونة IOS أو iPhone. إذا وصلت درجة الحرارة إلى مستوى مرتفع جدًا، فستبدأ في حدوث خلل. في الحالات القصوى، يمكن أن تنفجر بطارية الهاتف. 

  

عند حدوث ذلك، تحتاج إلى محاولة خفض درجة الحرارة بسرعة. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول ما يجب فعله في حالة ارتفاع درجة حرارة هاتفك. 

  لماذا ترتفع درجة حرارة هاتفي بسرعة كبيرة – ارتفاع درجة حرارة الهاتف: من أين تأتي الحرارة؟  

هل لاحظت سخونة الهاتف واستنزاف البطارية؟ أحد الاستخدامات الأكثر شيوعًا التي يمكن أن توضح سبب سخونة الهاتف واستنزاف البطارية، هو الاستخدام المفرط للنشاط. عندما يعمل الهاتف المحمول، مثل أي أداة أخرى أو جهاز إلكتروني، فإنه يولد الحرارة. كلما زاد النشاط الذي يقوم به الجهاز، زادت الحرارة التي يولدها. 

  

  • في هذه الحالة، يجب تقليل عبء عمل هاتفك عن طريق: 

  

إغلاق جميع التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية.

إلغاء تثبيت التطبيقات التي تحتاج إلى سعة هاتف أكبر  أو تلك التي لا تحتاجها أو تستخدمها، تتطلب ألعاب الهاتف المحمول، على سبيل المثال، الكثير من ذاكرة الهاتف وسعته،

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لارتفاع درجة حرارة الهاتف هو بسبب اللعب المفرط. إذا كان هذا هو الحال، فإننا نوصي بإغلاق اللعبة والسماح لهاتفك بالراحة لبعض الوقت. إذا تمكنت من معرفة انخفاض درجة الحرارة، يمكنك التأكد من أن هذا هو السبب الأولي لارتفاع درجة الحرارة. 

  

  حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة هواتف الأندرويد وسامسونج وأهم الأسباب 1 18/5/2020 - 6:17 م

تسخين الهاتف أثناء الشحن 

على الرغم من أن الكثير من الناس لا يعرفون، يمكن أن تكون ملحقات الهاتف المحمول أيضًا سبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف. هذا يرجع بشكل رئيسي إلى حقيقة أن هذه مكملات، على الرغم من أنها متوافقة من منظور مادي، لم تجتاز الاختبارات المعملية اللازمة. 

  

ومن الأمثلة الرئيسية على ذلك شواحن الهاتف. على الرغم من أن الكثيرين لديهم الأبعاد المناسبة، إلا أن تكوين موادهم ليس بجودة كافية. في هذه الحالات، يمكن أن يتسبب هذا الشاحن غير الرسمي في ارتفاع درجة حرارة الهاتف وفي الحالات الشديدة يمكن أن يؤدي إلى انفجار البطارية. في هذه الحالة، نوصي باستخدام أجهزة الشحن التي تم إجراؤها بواسطة مزودي الهواتف المعتمدين. على سبيل المثال، إذا كان لديك جهاز iPhone ، فتجنب أجهزة الشحن التي لا تحتوي على تفاحة. 

  حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة هواتف الأندرويد وسامسونج وأهم الأسباب 2 18/5/2020 - 6:17 م

الهاتف يسخن ويستنزف البطارية.

  

سبب آخر لارتفاع درجة حرارة الهاتف واستنزاف البطارية هو أن بعض الهواتف لديها عوازل درجة حرارة جيدة للغاية. هذا، والذي قد يبدو شيئًا جيدًا في البداية، يعني أن الهاتف لا يمكنه طرد الحرارة الزائدة، مما قد يؤدي أيضًا إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف وإيقاف تشغيله. 

  

أسباب أخرى لارتفاع لماذا درجة حرارة الهاتف بسرعة كبيرة:

على الرغم من أننا قد ذكرنا بالفعل معظم الأسباب الشائعة لارتفاع درجة حرارة الهاتف، إلا أن هناك احتمالات أخرى. إذا استمر ارتفاع درجة حرارة هاتفك المحمول بعد اختبار كل ما سبق، نوصي بأخذه إلى متجر للصيانة حتى يتمكنوا من التحقق منه وفقًا لذلك. 

  

في كثير من الحالات، قد تكون البطارية في حالة سيئة وتحتاج إلى استبدالها،، أو قد تتلف عناصر أخرى من الجهاز نفسه.