حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة التليفون “الموبايل”

صعود درجة حرارة التليفون الفطن من أكثر المشكلات التي تجابه مستخدمي التليفونات الفطنة، وترجع تلك الإشكالية لعدة العوامل، وفي ذلك النصف سنطرح بعض الإجابات التي تمكنك من مجابهة هذه الإشكالية التي يتكبد منها الكثيرون خاصة مع الاستخدام المتواصل للهاتف، وإليكم بعض التعليمات والأخطاء الذائعة التي يحدث فيها أغلب مستخدمي التليفونات وتؤدي إلى هذه الإشكالية.

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة التليفون "الموبايل" 2 5/5/2018 - 11:50 م

تجنب الأماكن ذات الحرارة المرتفعة:
ترك التليفون الفطن في أماكن ذات حرارة مرتفعة، مثل تركه بالمركبة في الصيف، أو تعريضه للشمس على نحو مباشر يكون السبب في رفع حرارته بشكل ملحوظ.

الفعل بأسلوب صحيحة نحو مجابهة إشكالية ازدياد حرارته خلال الشحن:
نحو مجابهة تلك الإشكالية خلال شحن التليفون يلزم مباشرة فصل الشاحن عن الجهاز، والتحقق من إقفال جميع التطبيقات قيد التشغيل، ثم يتم ترك التليفون إلى أن يبرد، ثم بعد هذا يتم إعادته إلى الشاحن من جديد لمتابعة عملية الشحن. كما أنه يلزم الحرص على أن الكابل ال USB المستهلك في شحن التليفون موثوق من قبل نفس المؤسسة الصانعة للهاتف نفسه، فتلف الكابل أو استعمال كابل USB غير الأصلي المخصص بالهاتف يكون السبب في سخونة الجزء السفلي منه نحو الشحن.

تحليل البطارية:
يلزم التأكد من أنه لا يبقى أي مشكلات أو أعطال ببطارية التليفون طول الوقت.

تشغيل مزاية التليفون نحو الاحتياج لها لاغير:
يلزم التحقق على الدوام من أنك تنشيط الفوائد التي تحتاجها لاغير، وأنك لا تقوم بتنشيط إمتيازات التي أنت لست في احتياج لها، لأن تنشيط الشبكة اللاسلكية والبلوتوث إضافة إلى ذلك ـ GPS دون الاحتياج إليها يرهق التليفون المخصص بك ويكون السبب في رفع درجة حرارته.

قلص سطوع الشاشة:
من أحد عوامل ازدياد درجة حرارة التليفون الزكي المخصص بك: سطوع الشاشة المرتفع، فأنها تستهلك قدر عظيم من طاقة البطارية، فيجب مثلا نحو بصيرة مقاطع المقطع المرئي لفترة زمنية طويلة، عدم تشغيل سطوع الشاشة على أقسى حاجز له لكن ضبطه على قيمة متوسطة لادخار الطاقة.

تجديد التليفون طول الوقت:
يلزم تجديد سيستم التليفون الفطن دائما، وايضاً تجديد التطبيقات المستخدمة لآخر إنتاج، لأن في الغالب تأتي تلك التطويرات بحل بعض المشكلات التي تبدو بالهاتف ومنها المرتبطة بالطاقة والبطارية.

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة التليفون "الموبايل" 1 5/5/2018 - 11:50 م
تجنب التطبيقات والألعاب المستنزفة للطاقة:
للحفاظ على سلامة التليفون الفطن وتوفير الطاقة يلزم تجنب التطبيقات التي تستنزف طاقة البطارية، وأيضاً يلزم الاعتماد على تنفيذ مختص في رصد تأدية البطارية لأخذ فكرة عن تلك التطبيقات أو اكتشافها عن طريق الإعدادات المخصصة بالهاتف، كما أنه يلزم تجنب تشغيل الألعاب القوية وعالية الجودة على التليفون لأنها تستنزف الطاقة على نحو سريع وتكون السبب في رفع درجة حرارة التليفون نحو تشغيلها لفترات طويلة، لهذا يلزم استعمالها لفترات معقولة.

تجنب إلحاق المقطع المرئي بدقة عالية
إلحاق المقطع المرئي عن طريق التليفون باستعمال الدقة العالية لفترات طويلة طول الوقت ما يكون السبب في صعود درجة حرارته، كما أن القيام بتحديثات للهاتف وتشغيل تطبيقات بالخلفية خلال الالتحاق يجعل التليفون أكثر سخونة.