حظر استخدام تطبيق واتساب وتيلجرام وسيجنال بسويسرا والأسباب والتفاصيل

بالرغم من أن أغلب تطبيقات المراسلات الفورية مثل واتساب وسيجنال وتيلجرام وغيرها هي تطبيقات مشفرة، إلا أن سويسرا قامت بحظر هذه التطبيقات على أفراد الجيش السويسري، ومنعتهم من استخدام هذه التطبيقات، ونصحتهم باستخدام التطبيق السويسري “ثريما” وذلك كبديل للتطبيقات المذكورة.

حظر استخدام تطبيق واتساب وتيلجرام وسيجنال بهذه الدولة والأسباب والتفاصيل

لماذا حظرت سويسرا واتساب وتطبيقات المراسلة الأخرى

وبحسب وكالة الأنباء “أسوشيتد برس”، فإن حظر تطبيقات المراسلات الفورية وفي مقدمتها وتس آب وغيره، جاء في صورة خطاب رسمي مرسل لكبار قادة الجيش السويسري، والتنبيه على جميع أفراد الجيش بعدم استخدام تلك التطبيقات.

حظر استخدام تطبيق واتساب وتيلجرام وسيجنال بسويسرا والأسباب والتفاصيل 1 9/1/2022 - 9:09 ص

كما جاء خطاب التحذير من استخدام تطبيقات واتساب وسيجنال وتيلجرام وغيرها على خلفية مخاوف أمنية سويسرية تتعلق بالخصوصية، وقدرة السلطات الأمريكية على الوصول إلى البيانات والرسائل المتبادلة بين أفراد الجيش السويسري، وجاء في الخطاب “عدم السماح باستخدام أي تطبيقات أخرى غير تطبيق “ثريما”.

كما جاء التحذير من تطبيقات المراسلات الفورية المذكورة في سويسرا نتيجة مخاوف تتعلق بقدرة أمريكا على الوصول إلى بيانات أفراد وقادة الجيش، نظراً لأن قانون “كلاود” يقوم بإلزام مزودي الخدمة بالخضوع والإمتثال للأوامر الأمريكية والولاية القضائية بواشنطن، ولذلك نصحت سويسرا باستخدام ثريما لأنه غير ملزم بالخضوع لأوامر التفتيش الأمريكية.

حظر استخدام تطبيق واتساب وتيلجرام وسيجنال بسويسرا والأسباب والتفاصيل 2 9/1/2022 - 9:09 ص

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.