حذف تعريف أى طابعة من الكمبيوتر نهائيا فى خمس خطوات

يعانى الكثير من مستخدمى الطابعات من تلف ملف التعريف الخاص بالطابعة من فترة لإخرى ,ومن ثم يقومون بتنزيل تعريف أخر جديد ,وهنا تبدأ المشكلة ,حيث أصبح الأن الكمبيوتر يحتوى على عدد إثنان من التعريفات لطابعة واحدة ,فلا يستطيع الكمبيوتر التعرف على الطابعة المستخدمة حالياَ للطباعة عليها ,فيبحث المستخدم عن طريقة لإزلة التعريفات المعطوبة أو التى يريد إزالتها ولكن الكثير لا يعرف كيفية أزالة تعريف الطابعة لأنه فى أغلب الأحيان يقوم بالإستعانه بأحد المتخصصين كى يقوم بتسطيب الطابعة أو إزالتها ,وفى هذا المقال سوف نقوم بإزلة تعريف الطابعة المعطوب بكل سهولة دون الإستعانة بأى مختص وذلك فى خطوات بسيطة وسهلة جداَ.

حذف تعريف أى طابعة من الكمبيوتر نهائيا فى خمس خطوات 2 3/4/2021 - 2:13 م

حذف تعريف أى طابعة من الكمبيوتر نهائيا فى خمس خطوات 1 3/4/2021 - 2:13 م

الخطوات:-

الخطوة الأولى:-

نقوم بالضغط على زر إبدا “start” الموجود فى أسفل الشاشة ,ثم نختار خيار  لوحة التحكم “control panel” ,ثم نقوم بالضغط على هذا الخيار ,بعد الضغط على هذا الخيار سوف تفتح لنا نافذة ويندوز أخرى.

الخطوة الثانية:-

نقوم بالضغط على خيار الأجهزة والصوت ” device and sound ” ,وبعد الضغط على هذا الخيار سوف يحولنا الحاسب إلى نافذة ويندوز أخرى والتى بها تبدأ الخطوة الثالثة .

الخطوة الثالثة:-

نقوم بالضغط على خيار الأجهزة والطابعات ” device and printer ” ,وسوف يقوم الحاسب أيضاَ بتحويلنا إلى نافذة ويندوز أخرى ,والتى سيظهر من خلالها جميع الطابعات والأجهزة المعرفة(المثبتة) على الجهاز الخاص بنا.

الخطوة الرابعة :-

نقوم بالوقوف من خلال الفأرة على الطابعة المراد حذفها من على جهاز الكمبيوتر ,وثم نقوم بالضغط على زر الفأرة الأيسر ,وبعد الضغط على زر الفأرة سوف يظهر لنا نافذة فرعية  نختار منها الخيار المسمى  إزالة الجهاز “romve device”.

الخطوة الخامسة:-

نقوم بعمل إعادة تحميل للصفحة وذلك للتأكد من أنه تم إزالة الطابعة بنجاح.

وفى النهاية وبعد إتمام هذة الخطوات ,سوف تكون قد تمكنت بإزالة تعريف الطابعة الذى به تلف نهائيا من على الكمبيوتر.

والأن نذهب إلى الشرح العملى:-


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.