حذف الصور بعد رؤيتها ميزة جديدة في “واتس اب” تعرف عليها

سيتيح تحديث واتس اب الجديد للمستخدمين خيار حذف الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا من هاتف شخص آخر بعد أن يراها المستلم مرة واحدة وهذه الخاصية سوف تسمى View Once ، قام خبراء واتساب بتوضيح هذه الميزة الجديدة في تقرير مفصل حيث يجعل خيار “انتهاء صلاحية الوسائط” الجديد الوسائط تختفي بعد عرضها في الدردشة مباشرة وبذلك فإن المستلمين لديهم فرصة واحدة لمشاهدة الوسائط قبل حذفها.

حذف الصور بعد رؤيتها ميزة جديدة في "واتس اب" تعرف عليها 1 30/9/2020 - 2:49 م

خاصية View Once

يتيح واتس اب WhatsApp في هذه الميزة الجديدة للمستخدمين خيار حذف صورة أو مقطع فيديو أو صورة GIF تلقائيًا بعد أن يستلمها الطرف الآخر ويراها مرة واحدة فقط وبكن هذه الميزة ليست تلقائية حيث سيتمكن المستخدمون من تشغيل الميزة قبل إرسال الوسائط عن طريق النقر على زر بجوار مربع الرسالة.

بمجرد أن يرى المستلمون الصورة أو الفيديو أو GIF ثم يخرجون من الدردشة ستختفي إلى الأبد دون ترك أي دليل على وجودها و لكن التحديث قد لا ينقذ المستخدمين من الإحراج إذا قام المستلم بضبط هاتفه لحفظ الصور تلقائيًا في ألبوم الكاميرا وهذا عيب هذه الميزة الجديدة.

متى تنطلق ميزة View Once

هذه الميزة الجديدة من المقرر أن تصل إلى WhatsApp beta للإصدار 2.20.2011 من Android قريبا وحاليا هي “قيد التطوير” ولم يتحدد تاريخ إصدارها بعد.

ذكرت التقارير أيضًا أن واتس اب يعمل على تقديم خدمة جديدة تجعل الرسائل سيتم حذفها تلقائيًا بعد فترة محددة حوالي أسبوع واحد.
يقال أن المستخدمين سيكونون قادرين على الضغط على الزر الموجود على يسار الشاشة ويسمي “إضافة تسمية توضيحية” لتنشيط الميزة وعندها ستختفي الوسائط المرسلة باستخدام هذا الزر تلقائيًا دون ترك أي دليل على وجودها بعد أن رآها المستلم مرة واحدة وخرج من الدردشة.