جوجل “Google” تُعلن عن أحدث خُططها للكشف عن بعض الأمراض

تختبر شركة Google حاليًا قُدرة مستشعرات الهواتف الذكية في الكشف عن أمراض القلب والعيون٬ وإمكانية إستخدامها لمساعدة المستخدمين المرضى في مراقبة  حالتهم الصحية٬ حيث تسعى الشركة لإستعمالها قريبًا.

وأعلنت جوجل عن أحدث خططها لاستخدام الهواتف الذكية لمراقبة صحة مستخدميها، وقالت الشركة إنها ستختبر ما إذا كان تسجيل دقات القلب والتقاط صور لمقلة العين يمكن أن يساعد الناس على اكتشاف مشاكلهم الصحية في المنزل.

وأكدت Google أنها سجلت “نتائج مبكرة واعدة” باستخدام كاميرات احترافية في العيادات وستبحث الآن لمعرفة ما إذا كان يمكن استخدام صور الهواتف الذكية أيضًا وتركز أبحاث العيون على اكتشاف الأمراض، بما في ذلك تلك المتعلقة بمرض السكري، من الصور.

وقال جريج كورادو، رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في جوجل، إن الشركة تجري اختبارات لمعرفة ما إذا كان الميكروفون المدمج في الهاتف الذكي يمكنه قراءة معدلات ضربات القلب واللفخات عند وضعه على الصدر.

قال المسؤول الكبير في شركة جوجل إن القراءات يمكن أن تساعد في الكشف المبكر عن اضطرابات صمام القلب، مضيفًا أنه لن يكون تشخيصًا طبيًا دقيقًا، لكنه سيخبرنا ما إذا كان هناك خطر متزايد.

الجدير بالذكر أن جوجل أعلنت العام الماضي عن تقنية تُتيح قياس معدل ضربات القلب والتنفس باستخدام كاميرات الهواتف الذكية، وهي ميزة متاحة الآن على العديد من الأجهزة  الذكية من خلال تطبيق Google Fit.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.