جوجل تطرح ميزة Multisearch الرائعة الأكثر طلباً للبحث بالصور وكيفية استخدامها

أعلنت شركة جوجل الأمريكية خلال الساعات الماضية عن إطلاق ميزة “البحث المتعدد”، وذلك من أجل التسهيل في عمليات البحث لجميع المستخدمين على منصتها من خلال استخدام النصوص والصور معاً، مما يُساعد كثيراً في الحصول على نتائج أكثر دقة، كما أنها تعمل على توفير الوقت والجهد على المستخدمين خلال الفترة القادمة.

جوجل تطرح ميزة Multisearch الرائعة

جوجل تُطلق ميزة البحث المتعدد

أشار الموقع التقني المتخصص “techradar”، أن ميزة Google الجديدة والتي يُطلق عليها اسم “البحث المتعدد Google Lens Multisearch”، سوف تتيح للمستخدمين البحث باستخدام النصوص والصور في نفس الوقت، ويكون ذلك من خلال استخدام ميزة عدسة جوجل “Google Lens”، وهي من الميزات التي طال انتظارها والأكثر طلباً من المستخدمين حول العالم.

جوجل تطرح ميزة Multisearch

تقنية التعرف على الصور

من خلال استخدام ميزة جوجل الجديدة “البحث المتعدد” التي تعتمد على تقنية التعرف على الصور الخاصة بالشركة، حيث يمكن للمستخدمين الحصول على الإجابات الأكثر دقة في أي عملية بحث يريدونها.

على سبيل المثال يمكن للمستخدم طرح سؤال معين بخصوص منتج يبحث عنه، أو تحسين نتائج البحث من خلال العلامة التجارية أو اللون وكذلك السمات المرئية، والتي تُساعد كثيراً في دقة نتائج البحث.

كيفية البحث المتعدد Multisearch على عدسة جوجل

من أجل الاستمتاع بميزة جوجل الجديدة “Multisearch”، أشارت شركة جوجل من خلال بيان هام لها، أنه يجب على مستخدمي أجهزة iOS وأندرويد تحديث تطبيق جوجل خلال الفترة القادمة للحصول على أحدث إصدار.

خطوات البحث

يجب على المستخدم اتباع الخطوات التالية من أجل الحصول على دقة في نتائج البحث:

  • النقر على أيقونة عدسة جوجل Lens camera.
  • البحث باستخدام إحدى لقطات الشاشة التي قام بالتقاطها في وقت سابق لمنتج معين، كما يمكنك التقاط صورة، والبحث بواسطتها.
  • يجب على المستخدم التمرير سريعا والنقر فوق الزر “+ إضافة إلى البحث أو + Add to your search”، ويمكن للمستخدم إضافة نص من أجل الحصول على نتائج أكثر دقة للبحث.

وكانت جوجل قد أعلنت عن ميزتها الجديدة الخاصة بالبحث المتعد لأول مرة في شهر سبتمبر الماضي، وذلك عبر “Search On”، وأكدت على أنها سوف تطلق تلك الميزة خلال الأشهر القادمة بعد إجراء العديد من الاختبارات عليها.

أصبحت ميزة “MultiSearch” متاحة كميزة تجريبية باللغة الإنجليزية لمستخدمي تطبيق جوجل على أجهزة آيفون وأندرويد بالولايات المتحدة فقط، على أن تتوفر تلك الميزة الرائعة خلال الفترة القادمة في المزيد من دول العالم.

اقرأ أيضاً


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.