جوجل “Google” تكشف عن إصدارها التجريبي لنظام Android 13

كشفت شركة Google عن الإصدار التجريبي من أنظمة التشغيل Android 13 الخاصة بها، والتي ستوفر مجموعة من الميزات الجديدة.

وجاءت خدمة Spatializer هي الميزة الأبرز التي ظهرت في النسخة التجريبية، وهذه الخدمة تشبه خدمة Spatial Sound التي تقدمها شركة Apple في خدمات الاستماع للموسيقى على أجهزتها الذكية.

ويُوقع أن توفر Google هذه الخدمة لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام Android أصواتًا أكثر دقة وتأثيرات 3D (ثلاثية الأبعاد) للأصوات خلال الاستماع إلى الموسيقى.

وستعمل الخدمة بشكل فعال مع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 13 وسماعات Pixel Puds.

وأكدت الشركة أن الإصدار التجريبي من أنظمة Android 13 سيكون متاحًا على عدة هواتف Google من فئات Pixel 4 و Pixel 4a و Pixel 4a 5G و Pixel 5 و Pixel 5a و Pixel 6/6 Pro.

مميزات أخرى لنظام تشغيل Android 13

يركز نظام التشغيل Android 13، على الخصوصية والأمان، وسبكون الإصدار القادم من نظام التشغيل الأكثر شهرة في العالم، حيث سيجلب نظام صور جديدًا ليصبح وسيلة أساسية ومعدلة لمشاركة الصور، سواء بين الهواتف أو مع خدمات التخزين السحابي، بشرط أن يتميز هذا الموقف بمزيد من الأمان والشمولية.

وتعد هذه الوظيفة الإضافية هي امتداد لميزة Document Picker التي تتيح للمستخدم مشاركة الملفات دون إعطاء أي إذن للتطبيقات للوصول إلى باقي الملفات المخزنة على الهاتف وتمكينها من الوصول إلى المزيد من الصور ومقاطع الفيديو، وهذه الميزة هي من المقرر أن يصل لاحقًا عبر تحديثات متجر Play لمزيد من مستخدمي نظان Android، بدءًا من Android 11 والإصدارات الأحدث، باستثناء إصدارات Android Go.

ومن بين الإضافات المتعلقة بالأمان والخصوصية التي تأتي مع نظام التشغيل Android 13، وهي ميزة ستسمح للتطبيقات باكتشاف الأجهزة المحيطة والتواصل معها عبر Wi-Fi دون الحاجة إلى الحصول على إذن لمعرفة الموقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.