جوجل تغير شعارها احتفالاً بذكرى تأسيسها

قامت شركة جوجل بتغيير شعارها على اليوم احتفالاً بذكرى انطلاق محرك بحثها في السابع والعشرين من أغسطس من عام 1998، ويعتبر محرك بحث جوجل من أشهر  محركات البحث وأكثرها استخداماً، كانت الشركة قد تأسست على يد طالبين من جامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا الأمريكية، هما لاري بيج وسيرجي برين، وسرعان ما أصبحت الشركة هي الأولى عالمياً في مجال الإعلان المرتبط بمحركات البحث.

جوجل تغير شعارها احتفالاً بذكرى تأسيسها

أصل التسمية

جاءت التسمية محرفة عن googol وهو مصطلح رياضي يعني واحد ويليه مائة صفر، في دلالة على  الكم الهائل من البيانات التي يتعامل معها محرك البحث، وتم تسجيل النطاق google.com بتاريخ 15 سبتمبر من عام 1998.

خدمات جوجل

لم تعتمد جوجل على محرك البحث فقط بل قامت بإنشاء والاستحواذ على الخدمات الأخرى، ومن أشهرها خدمة البريد الإلكتروني جيميل، خرائط جوجل، يوتيوب، جوجل درايف لمزامنة الملفات والتخزين السحابي، ونظام تشغيل أندرويد الذي يستحوذ الآن على نصيب الأسد من سوق الهواتف الذكية.

مقر الشركة

أما عن مقر الشركة فيدعى جوجل بلكس، في وادي السيليكون بمدينة ماونتن فيو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويحتوي المبنى على العديد من الخدمات الترفيهية والألعاب، وصالات التمارين الرياضية، وغرف للتدليك، لتشجيع موظفيها على الإبداع والإبتكار، كما تحث الشركة موظفيها على قضاء 20% من أوقاتهم في العمل على مشاريعهم الخاصة التي تهمهم، وهو ما أنتج العديد من الخدمات مثل جيميل وأخبار جوجل.