جوجل تطلق تحديثًا مهمًا لتطبيق الرسائل لضبط نشاطات الأطفال: تفاصيل وآثار عالمية

تعمل جوجل بجد على تحسين تجربة الأسرة عبر تطوير تحديث جديد لتطبيق الرسائل الخاص بها. يهدف هذا التحديث الجديد إلى منح الآباء سيطرة دقيقة على نشاطات المراسلة لأبنائهم.

تقدم الميزة الجديدة إمكانيات فعّالة لرقابة الوالدين داخل تطبيق رسائل جوجل، حيث يمكن للآباء الآن إدارة محتوى وأنشطة المراسلة لأطفالهم بشكل شامل.

بدأ تطبيق الرسائل في تجربة بعض المستخدمين بهذه الميزة الجديدة من خلال الإصدار الأخير من التطبيق، وتوضح لقطات الشاشة كيفية عمل أدوات الرقابة الجديدة بدقة.

تظهر رسائل تنبيهية في المحادثات تطلب موافقة الوالدين قبل الإرسال، مما يحد من إمكانية إرسال أو استقبال الرسائل دون الموافقة الواضحة من الوالدين.

توضح الرسائل الجديدة الحاجة للموافقة من أجل الإرسال، وهذا يعزز المعايير الجديدة للمراقبة، مما يجعل الأمر أكثر تأكيدًا على ضرورة الموافقة الوالدية قبل أي نشاط في المراسلة.

تشمل هذه التدابير الرقابية جميع أشكال المراسلة داخل تطبيق رسائل جوجل، مما يوضح الجهود العالمية لتحسين الرقابة الأبوية عبر الخدمات المتعددة.

من المتوقع أن يتم إدارة هذه الميزة الجديدة من خلال تطبيق Family Link أو من خلال الويب، مما يسمح للوالدين بضبط إعدادات الرقابة والموافقات لمحادثات أطفالهم بشكل دقيق.

تعتبر هذه الميزة خطوة مهمة للآباء لمراقبة وحماية أطفالهم من المخاطر الإلكترونية المتزايدة، وقد تسهم في تقليل حالات التنمر والاستغلال التي يتعرض لها الأطفال عبر الإنترنت.

ومن المتوقع أن تثير هذه الإجراءات الصارمة للرقابة نقاشات حول حقوق الخصوصية ومستويات المراقبة الملائمة للأطفال في عصر رقمي يزداد تعقيدًا.

باختصار، يعكس هذا التحديث الجديد تطلع جوجل لتوفير بيئة آمنة ومراقبة فعّالة لمستخدميها الصغار في عالم الاتصالات الحديثة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.