جعل رقم موبايلي غير موجود بالخدمة السعودية | خاصية الرقم غير صحيح

تمثل خصوصية العملاء أهمية بالغة لأي شركة من شركات الاتصالات حول العالم، شركة موبايلي المملكة العربية السعودية تهتم بصورة واضحة بعملائها مما جعلها توفر الحصول على الكثير من الخدمات بالمجان أو حتى تلك الخدمات المدفوعة ذات الرسوم الرمزية المخفضة بهدف تلبية احتياجات عملائها.

جعل رقم موبايلي غير موجود بالخدمة السعودية | خاصية الرقم غير صحيح 1 1/7/2021 - 12:52 ص

خدمة تحويل المكالمات هي واحدة من الخدمات التي تعطي العمي خصوصية كاملة، حيث التحكم في كل المكالمات الواردة سواء بإظهار رسالة مسجلة تفيد أن الجوال خارج التغطية أو مغلق أو مشغول، بينما من الرائع أيضاً أن تجد رسالة تنبهك أو تخبرك بوجود متصل بك في الوقت والتاريخ وبشك تفصيلي.

في هذه الصفحة سنتناول واحدة من المميزات التي يمكن الحصول عليها والتي تتجاوز إمكانية تحويل المكالمات، بحيث تظهر رسالة أخرى مفادها أن هذا الرقم غير صحيح أو غير موجود بالخدمة، وهي رسالة نادراً ما نجد بعض الأرقام تقوم بتفعيلها.

يمكن تطبيق تلك الميزة على جميع شبكات الاتصالات في المملكة العربية السعودية بنجاح، حيث يمكنك من خلال خطوات سريعة إتمام تفعيل هذه الخاصية بنجاح، لكن يجب أولاً تطبيق الخطوات أدناه.

خاصية الرقم غير موجود أو غير صحيح موبايلي السعودية:

لإظهار رسالة مفادها أن هذا الرقم غير موجود بالخدمة سيكون من الضروري طلب الكود التالي، يبدأ الكود من اليسار بنجمة من 6 ثم 2 ثم نجمة ثم الرقم المراد تحويل المكالمات الية ثم شباك ثم اتصال، هذا في الحالة العادية إذا كنت ترغب بتحويل المكالمات الي رقم شريحة آخر، لكن في حالة كنت تريد أن تظهر الرسالة السابقة بأن هذه الشريحة غير صحيحة فيمكنك كتابة نفس الكود السابق، بينما تضع بدلاً من الرقم المراد التحويل إلية 10000000002323 أو أي رقم غريب غير صحيح.
‫يمكن ان يكون الكود المختصر على الشكل التالي: **62*060000000210000# ثم موافق‬.

حينما يتم الاتصال برقم شريحتك سيتم تحويل المكالمة الي الرقم الذي أدخلته وبالتالي هو غير موجود أساساً بالخدمة وستظهر رسالة مسجلة تخبر المتصل بها، وهي تجعل الأمر مضحكاً إن صح التعبير، حيث يبدأ المتصل في مراجعة الرقم مراراً وتكراراً لحين الاقتناع بأن هناك خطأ في الرقم وأنه غير صحيح.

ولإلغاء تفعيل تلك الخاصية سيكون من الضروري طلب الكود التالي: ‫ ##21# ثم موافق‬، في تلك الحالة سيعود الجوال الي الوضع الطبيعي بنجاح.

معرفة المكالمات الفائتة أو إشعار برسالة من اتصل بك:

إذا قمت بتطبيق تلك الخاصية فبكل تأكيد لن تعرف من اتصل بك، لذلك من الضروري للغاية أن تقوم بتفعيل خدمة الاشعار بالمكالمات الفائتة، تفعيل تلك الخاصية أمر هام حيث ستصلك رسالة تخبرك أن الرقم هذا حاول الاتصال بك وبحيث تكون على متابعة مستمرة لكل من حاول الاتصال بك.

قم بطلب الكود التالي ‫**62*1431# ‬لتتمكن من الاحتفاظ بالمكالمات التي فاتتك بكل سهولة، ولكي تقوم بإلغائها يمكنك طلب الكود التالي ##62#‬.

خدمات موبايلي السعودية الاخرى:

طريقة تحويل رصيد موبايلي إلى سوا
جعل الجوال مغلق موبايلي السعودية
معرفة رقم الشريحة موبايلي السعودية