ثورة تكنولوجية.. إنجلترا تخترع طائرة تستطيع التحليق 20 شهرا بمواصفات جبارة

في إعجاز علمي فريد نجحت إنجلترا في التوصل إلى اخترع هو الأول من نوعه من خلال إطلاق طائرة بدون طيار “درون” يمكنها التحليق في السماء لمدة 20 شهرا متواصلة دون الحصول على أي مصدر من مصادر الطاقة المتعارف عليها سوى ما تستمده من الشمس فقط.

ثورة تكنولوجية.. إنجلترا تخترع طائرة تستطيع التحليق 20 شهرا بمواصفات جبارة 2 23/6/2021 - 5:52 م

ويمكن للطائرة التحليق على مسافة 70 ألف قدم باستخدام الطاقة الشمسية وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية لاسيما أن الطائرة ذاتها لديها القدرة على حمل أثقال.

وتستخدم طائرات الدرون في الأعمال القتالية والتصوير ومباريات كرة القدم وتصوير الأعمال السينمائية وغيرها من الأعمال التكنولوجية الأخرى.

ثورة تكنولوجية.. إنجلترا تخترع طائرة تستطيع التحليق 20 شهرا بمواصفات جبارة 1 23/6/2021 - 5:52 م

كما يبلغ طول جناحي الطائرة 115 قدما وذلك من أجل منحها التوازن اللازم للتحليق لفترة طويلة دون العودة إلى الأرض لأي غرض من الأغراض.

وجرى تطوير أنظمة الطائرة عبر شركة “BAE” الإنجليزية ولديها الكثير من الاستخدامات حيث جرى إطلاق النموذج الأول للشركة وتجربته في حين سيجري إصدار نسخ أخرى مع الحصول على التقارير النهائية لأداء هذا الاختراع.

اقرأ أيضا : القمر طلع أهلاوي.. معلومات هامة عن ظاهرة قمر الفراولة الفلكية النادرة

ومن المتوقع أن تحقق الطائرة الكثير من المبيعات للأغراض المختلفة لاسيما أن هناك شركات سينمائية مهموسة بأخذ لقطات سريعة من مسافات مرتفعة للغاية حيث سيحقق هذا الأختراع الغرض.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.