ثلاثة أمور يجب معرفتها قبل شراء جهاز الكمبيوتر

نلجأ في الغالب الى شراء اجهزة الكمبيوتر المستعملة سواء كان لاب توب او جهاز مكتبي نظراً لقلة السعر مقارنة بالمنتج الجديد , وفي بعض الاحيان قد تكون كفائة المستعمل عالية وتغني عن شراء جهاز جديد , ولكن قد تحتاج الى فني لفحص الجهاز قبل الشراء ومعرفة الأمكانيات جيدا والتأكد من سلامة الكمبيوتر المكتبي او اللاب توب , وفي تلك المقالة نشرح لك ثلاث امور هامة عليك معرفتها قبل شراء كمبيوتر مستعمل والتأكد من تلك الامور بدون الحاجة الى فني معك .

1- في الغالب اكثر مشاكل اللاب توب تكون بسبب البطارية : تأكد من ان البطارية تعمل اذا سحبت كابل الشحن من اللاب توب , ومدة بقاء الجهاز يعمل بعد الشحن . في حالة ان البائع اخبرك بمشكلة في البطارية او كانت لا تعمل بكفائة , ابحث عن سعر البطارية في محرك البحث جوجل وهل هي متوفرة او لا مثال ( سعر بطارية lenovo G580 ) .وبالتالي ستظهر لك اقترحات بسعر البطارية وهل هي متواجدة من خلال متاجر الاون لاين او لا .

2- تأكد من سلامة الشاشة والالوان : تأكد من عدم وجود شرخ او اختلاف في الالوان او خطوط حتى و ان كانت بسيطة . افحص الشاشة في وضع التشغيل وفي وضع السكون . واستمر في استخدام الجهاز على الاقل ساعة للتأكد من ان الشاشة ليست بها اي مشاكل بعد مدة من التشغيل .

3- ازرار الكيبورد والكاميرة الداخلية والصوت والماوس والواي فاي :  تأكد من ان جميع الازرار تعمل بدون مشاكل من خلال فتح ملف txt جديد وتجربة كل الحروف والارقام وكذلك الماوس  , ايضا يجب عليك تجربة الكاميرة الداخلية وفتح ملف صوتي للتأكد من ان السماعات تعمل بدون مشاكل . والنقطة المهمة والتي لابد وان تنتبه لها هي التأكد من ان الواي فاي يعمل وربط اللاب توب مع اي شبكة جديدة .

اما بنسبة لنسخة الويندوز والرامات يمكنك الضغط كليك يمين على ايقونة الكمبيوتر الموجودة على سطح المكتب ثم اختار خصائص وستجد معلومات عن حجم الرامات ونسخة الويندوز المستخدمة .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.