ثغرة خطيرة في واتساب والأمن السيبراني السعودي يطلق تحذيراً عالي المستوى ويطالب بهذا الإجراء فوراً

حذر الأمن السيبراني والمركز الوطني الإرشادي السعودي من ثغرة خطيرة في واتساب، وأطلق تحذير عالي المستوي لجميع مستخدمي تطبيق المراسلات الفورية WhatsApp، حيث أن الثغرة تتمثل في صور خبيثة يتم إرسالها للمستخدمين وتتسبب في إغلاق التطبيق بشكل كامل ومفاجئ، ثم اختراقه في وقت لاحق.

تحذير أمني سعودي من ثغرة واتساب

وأوضح المركز الوطني الإرشادي السعودي أن  WhatsApp عالج هذه الثغرة عن طريق إصدار تحديث لتطبيق واتساب الذي يعمل على أجهزة أندرويد وكذلك واتساب الأعمال نسخة 2.21.22.7، وطالب المركز كافة المستخدمين بضرورة تحديث التطبيق من خلال المتجر الرسمي، والبحث فيه عن WhatsApp ثم الضغط على تحديث.

وأضاف الأمن السيبراني أن واتساب أصدر توضيحاً حول هذا التحديث، ويمكن الإطلاع عليه من خلال هذا الرابط، ويعالج التحديث الأخير لواتس أب هذه الثغرة، منعاً للخروج من التطبيق أو الأجهزة المتعددة الأخرى.

واتساب يعزز خصوصية المستخدمين

وخلال الآونة الأخيرة أضاف تطبيق المراسلات الفورية الأشهر عالمياً، العديد من الميزات التي تعزز خصوصية المستخدم، والتي كان آخرها إخفاء آخر ظهور عن الغرباء من غير جهات الإتصال الخاصة بالمستخدم، كما أضاف WhatsApp  قبل يومين ميزة معاينة الرسائل الصوتية وتعديلها قبل إرسالها واستحدث 3 أيقونات جديدة خاصة بالرسائل الصوتية وهم “المعاينة والحذف والإرسال”.

قد يهمك أيضاً


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.