” تيك توك” يضيف ميزة المراقبة الأبوية على التطبيق


أعلنت الشركة الصينية المالكة  لتطبيق “تيك توك” عن إضافة خاصية جديدة تسمح للأهل مراقبة حسابات أولادهم واسمها ” وضع الأمان العائلي”، وتشغيل ميزات نشر أو إيقاف الفيديو أو اخفاء المحتوى غير اللائق عن بعد.

تعمل هذه الخاصية على هواتف البالغين فقط، بعد تأكدها من الهوية الشخصية لهم،  ومن ثم يقومون بتحديد الهاتف الخاص لهم حتى يتم تفعيل الخاصية لديهم، وربط حسابهم بحساب أولادهم الذين يملكون حسابات على تيك توك، عليهم مسح شفرة رمز الإستجابة السريع “QR Code”، بين الهاتفين وربط الحسابات، وإنشاء كلمة السر الخاصة بهم.

كما سمح “تيك توك” للبالغين بالتحديد الساعات الذي يستخدمه أولادهم للتطبيق وإغلاقه  باقي اليوم، وكذلك إخفاء المحتوى في أوقات اليوم، والتحكم في الرسائل التي يتلقاها مع الأصدقاء أو إغلاقها تماما.

تطبيق “تيك توك” حدد عمر استخدام حد أدني 15 عام، إلا أن الأغلبيه من مستخدمي التطبيق أقل من السن المسموح، بحسب الدراسات التي أجرتها منظمة الاتصالات بالمملكة المتحدة  أن 13% فقط من مستخدمي التطبيق تتراوح أعمارهم بين 13 -15 عام والباقي دون السن في عام 2019، الأمر الذي يؤثر بالسلب على الأطفال والمحتوى المقدم عبر التطبيق، ودفعهم إلى وضع ضوابط صارمة من خلال الميزة الجديدة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.