طريقة توثيق حساب تويتر مجاناً والحصول على العلامة الزرقاء بكل سهولة

توثيق حساب تويتر مهم للمشاهير وأصحاب الحسابات المؤثرين في المجتمع من خلال تغريداتهم، ويسعى الكثير من مستخدمي حسابات توتير إلى توثيق حساباتهم وحصول الحساب الخاص بهم على الشارة الزرقاء التي تعطي المصداقية أنك تتابع صاحب الحساب الرسمي بالفعل، ومع انتشار وتكرار الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك حسابات تويتر اصبح توثيق الحساب والتميز بالعلامة الزرقاء أمر مهم يسعى إليه الكثير، هذا بالإضافة لأنه يعطي لحسابك قيمة خاصة، ويعمل موقع تويتر على ظهور حسابك في نتائج البحث الأولى في حالة قام احد بالبحث عنك في موقع تويتر، وبالتالي فانه يمكنكم البحث في تويتر بدون حساب في الموقع، والجدير بالذكر انه تم فرض بعض القيود الخاصة بعملية توثيق حساب تويتر وهذا يرجع إلى بعض المشاكل القانونية التي واجهها موقع تويتر.

طريقة توثيق حساب تويتر

توثيق حساب تويتر

انتشر في الفترات الأخيرة بعض الوسطاء والسماسرة الذين يعملون بمجال توثيق حساب تويتر وفيسبوك وانستغرام وغيرها، من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعمل السماسرة بالتواصل مع موظفي موقع تويتر والمسؤولين عن عمليات توثيق الحسابات ويكون هذا التواصل بطرق غير رسمية، ويقوم الوسطاء بطلب مبالغ كبيرة لعملية توثيق الحساب في تويتر، ولكن هذه الأفعال سببت مشاكل كثيرة في توثيق حساب تويتر والحصول على العلامة الزرقاء التي تبين لك أن الحساب رسمي.

أهمية توثيق حساب تويتر

هناك أهمية كبيرة في عملية توثيق حساب تويتر ويتميز الحساب بالعلامة الزرقاء، لأن هذه العلامة تؤكد لمتابعيك من كافة دول العالم، أن هذا هو الحساب الرسمي لهذا الشخص، وخاصة إذا كان هذا الحساب خاص بشركة تجارية كبرى أو مواقع إلكترونية أو مشاهير أو بعض المسؤولين، والذين يجدون انفسهم أمام مجموعة كبيرة من الحسابات المزورة التي تحمل نفس الاسم الخاص بهم، ولهذا فان توثيق تويتر للحسابات يحد من هذه العمليات المخادعة التي تواجه متابعي الحسابات الرسمية على توتير.

كيفية توثيق حساب تويتر

هناك بعض الخطوات الشرعية والرسمية التي يحددها موقع تويتر لتوثيق الحسابات والتي نوضحها تفصيلا بخطوات بسيطة.

وبداية توثيق الحساب يتم بالدخول على رابط طلب توثيق حسابات تويتر وبعد أن يفتح تويتر عملية توثيق الحسابات سوف تظهر لك الصفحة التالية.

توثيق حساب تويتر مجانا
طريقة توثيق حساب تويتر

وبعدها سوف تظهر لك الصورة التالية.

حساب تويتر
خطوات تقديم طلب توثيق تويتر مجانا

بعد مراجعة وإرسال طلب توثيق حساب تويتر يرجى الانتظار لمدة 30 يوم، وفي حالة لم يتم توثيق حسابك في تويتر يمكنك إعادة تقديم الطلب بنفس الشكل.

وقد يطلب منك رفع صورة من جواز السفر الخاص بك، وكذلك نبذه تعريفية عنك أثناء خطوات توثيق الحساب، والفيديو التالي يوضح طريقة توثيق حسابات تويتر مجانا.

أسباب رفض توثيق حساب تيوتر

هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى رفض توثيق حسابك وحصوله على الشارة الزرقاء ومنها ما يلي:

  • قلة عدد المتابعين وعدم التأثير في المجتمع.
  • عدم احتواء حساب تويتر على المعلومات الآتية (تاريخ الميلاد – المدينة – رقم الهاتف – بريد إلكتروني يعمل – الاسم الحقيقي – نبذة تعريفية حقيقية – الصورة الشخصية وصورة الغلاف بجودة عالية وحقيقية).
  • حماية التغريدات بإضافات الخصوصية.