توتر العلاقة بين مايكروسوفت وجوجل بسبب ثغرة امنية في ويندوز 8.1

قامت شركة جوجل بالكشف عن ثغرة امنية موجود في نظام التشغيل  “ويندوز 8.1 ” التابع لشركة مايكرسوفت والذي نتج عنه استياء وتذمر من مايكروسوفت خاصة أن مايكروسوفت حددت موعد لاصلاح تلك الثغرة وكان اعلان جوجل عن تلك الثغرة قبل الميعاد وضع احتمال تعرض مستخدمين ذلك النظام  للقرصنة.

توتر العلاقة بين مايكروسوفت وجوجل بسبب ثغرة امنية في ويندوز 8.1 1 14/1/2015 - 4:12 ص

وجوجل لديها مشروع صفر ” Project Zero ” والمكون من فريق يقوم بعمل فحص لجميع البرامج والانظمة ليكشف العيوب الموجودة بها ويقوم بابلاغ  المطورين القائمين على تلك البرامج والانظمة حتى يقوموا باصلاحها ويعطيهم مدة زمنية قدرها 90 يوم ليقوم بتعديل تلك العيوب قبل الاعلان عنها.

وفي الوقت الذي نشرت فيه جوجل تفاصيل تلك الثغرة الخاصة بنظام  windows 8.1   كانت مايكروسوفت ستعالج المشكلة خلال ايام  وذلك في تحديثها القادم يوم الثلاثاء  وكما  ذكر احد المسؤلين في شركة مايكروسوفت ” ” كريس بيتز ” من خلال تدوينة على موقع مايكروسوفت  كان نصها كالتإلى :

“لقد طلبنا من غوغل العمل معنا لحماية العملاء من خلال حجب تفاصيل المشكلة حتى يوم الثلاثاء 13 يناير 2015 عندما كنا سنصدر إصلاحا لها”.

وجاء رأى الباحثين في هذا المجال وهو مجال” الامن البرمجى ” في تصرف جوجل انه ليس بالتصرف الصائب، وقد قال غراهام كلولي (خبيرة امنية)  في تغريدة لها :

“أشعر بالأسف للمستخدمين الذين يمكن أن يتأثروا بسبب غوغل”

كما أن هذا التصرف من جوجل ليس الأول حيث انها نالت العديد من الانتقادات بسبب تصرفات مماثلة قامت بها في الماضى.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً