تليفزيون يمنحك القدرة على تذوق الطعام المعروض على شاشته | فيديو

بعد أن دخول التكنولوجيا عالمنا الحقيقي وأصبح كل شيء يعمل من خلال التكنولوجيا، وشاهدنا العجائب والغرائب التي لا نتوقعها ولا تخطر علينا أبدا، فشاهدنا السيارة تطير وشاهدنا الفندق الطائر وشاهدنا العجب والعُجاب في التطور التكنولوجي واليوم التكنولوجيا تجعلنا نشاهد ونتشعر وعلاوة على ذلك نتذوق، وذلك من خلال تليفزيون يمنحك القدرة على تذوق الطعام المعروض على شاشته، وسوف نخبركم بتفاصيل التليفزيون العجيب والغريب الذي اخترعه باحث ياباني مع مجموعة من الطلاب.

تليفزيون يمنحك القدرة على تذوق الطعام المعروض على شاشته

تفاصيل عن تليفزيون يمنحك القدرة على تذوق الطعام المعروض على شاشته

تليفزيون يمنحك القدرة على التذوق

يذكر أن باحث ياباني قام بتطوير نموذجاً أولياً لتليفزيون يتيح لك تذوق الطعام من خلال الشاشة الخاصة به، وذلك عن طريق عملية اللعق.

يسمي هذا التليفزيون “TTTV” وهذا هو اختصار لكلمة Taste The TV، ويذكر أن التليفزيون يستخدم 10 عبوات لنكهات متعددة تطلق رذاذا لإنتاج المذاق والذي ينتشر على رقاقة صحية تكون فوق شاشة التليفزيون لتمكن الشخص من التذوق.

ويقول باحث في جامعة ميجي اليابانية، يسمي “هوماي مياشيتا”، أن هذا النوع من التطور التكنولوجي يمكن الناس من التواصل مع العالم الخارجي، ويعزز طريقة التواصل، وخاصةً في ظل وجود فيروس كورونا.

تليفزيون يمنحك القدرة على تذوق الطعام المعروض عليه
تليفزيون يمنحك القدرة على تذوق الطعام المعروض على شاشته

وأضاف “هوماي مياشيتا” : ” الهدف من هذه التجربة هو تجربة الناس لمطاعم على الجانب الآخر من العالم، حتى وإن كانوا في منازلهم”.

علاوة على ذلك قال “هوماي مياشيتا” أن التكلفة التجارية لاختراع تليفزيون يمنحك القدرة على تذوق الطعام المعروض على شاشته سوف تكلف حوالي 875 دولاراً لصنعها، وذلك لأنه هو من صمم بنفسه النموذج الأولي ل TTTV، وعرف تكلفة صناعته.

ويذكر أن الباحث الياباني يعمل مع حوالي 30 طالب، وقاموا هؤلاء الطلاب بإنتاج اختراعات كثيرة متعلقة بالنكهات والمذاق، بما في هذه الاختراعات شوكة تعطي للطعام مذاقاً مميزاً.

تجربة إحدى الطالبات للتذوق على شاشة التليفزيون TTTV

قامت إحدى الطالبات التابعة لفريق الباحث “هوماي مياشيتا”، بعمل تجربة للتذوق عبر الشاشة أمام الصحفيين، وقالت للشاشة أنها تريد تذوق الشوكولاته.

وبعد أن قامت الطالبة بعمل عدة محاولات، قام صوت آلي بتكرار الطلب، ليتم إطلاق رذاذا على ورقة بلاستيكية، فقامت بتذوقه وقالت أنه يشبه مذاق الشكولاته بالحليب.

فيديو لاختراع تليفزيون يمنحك القدرة على تذوق الطعام المعروض على شاشته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    كل لختصراة مهما في الحياة اليومية شكرا