تقارير: شركة هواوي ستسمح لشركات الهواتف الذكية الصينية باستخدام HarmonyOS لمواجهة حظر ترامب التجاري

تأتي هذه التعليقات وسط الحرب التجارية التي تشنها إدارة ترامب على شركات التكنولوجيا الصينية والجهود التي تبذلها شركات التكنولوجيا في البر الرئيسي لتقليل الاعتماد على التقنيات الأمريكية ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام يوم الثلاثاء.

تقارير: شركة هواوي ستسمح لشركات الهواتف الذكية الصينية باستخدام HarmonyOS لمواجهة حظر ترامب التجاري 1 5/1/2021 - 5:10 م

قال ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لشركة BG للمستهلكين، في بيان صدر مؤخرًا وفقًا لما أوردته شركة Huawei Central إن شركات الهواتف الذكية الصينية ستكون قادرة على استخدام HarmonyOS من Huawei Technologies إذا تم حظرها من Google Mobile Services (GMS).

وفقًا للتقرير ، قال يو إنه إذا منعت واشنطن صانعي الهواتف الذكية الصينيين من GMS ، فيمكن للشركات استخدام HarmonyOS لإزالة الاعتماد على التكنولوجيا الأمريكية ، مرددًا تصريحات العام الماضي.

قال يو في مؤتمر مطوري هواوي (HDC) العام الماضي إن عملاق التكنولوجيا الصيني استثمر مئات الملايين من الدولارات لبناء النظام البيئي ، ووصل إلى ما يصل إلى 80 في المائة من الأداء مقارنة بنظام AndroidOS ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الصينية.

تأتي هذه الأخبار بعد أسابيع فقط من إعلان أكبر مزود في العالم لمعدات تكنولوجيا المعلومات عن خطط لطرح HarmonyOS عبر منتجاتها ، مع أكثر من 100،000 مطور برامج ينضمون إلى جهودهم لبناء النظام البيئي الجديد.

ستستخدم شركات مثل Midea و Robam و Joyoung نظام التشغيل في العديد من الأجهزة ، وتخطط Huawei لتثبيت HarmonyOS على 100 مليون جهاز عبر 40 علامة تجارية كبرى ، حسبما ذكر تقرير China Daily.

أدرجت إدارة ترامب شركتي Huawei و ZTE وصانع الرقائق SMIC في القائمة السوداء إلى جانب عشرات من شركات التكنولوجيا الصينية في مايو 2019 ، مستشهدة بمخاطر الأمن القومي ، ووصفت الشركتين السابقتين على أنهما مخاطر أمنية قومية لعلاقات مزعومة مع الجيش الصيني. وقد نفت كل من هواوي وبكين هذه الاتهامات بشكل متكرر وروتيني.

لكن بكين تعهدت ببناء الاكتفاء الذاتي التكنولوجي لمواجهة الحرب التجارية لواشنطن ، واستثمرت أكثر من 1.4 تريليون دولار في أكتوبر لتمويل البحث والتطوير في التقنيات الناشئة بحلول عام 2025. أطلقت Huawei أيضًا “Go Global Ecological Alliance” في سبتمبر لتعزيز HarmonyOS جنبًا إلى جنب مع عشرات شركات التكنولوجيا الصينية ، تم الكشف عنها في HDC 2020.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.