تفاصيل خاصية Video Boost في متصفح Opera Mini

هل أنت من مدمني مشاهدة الفيديوهات على هاتفك الذكي، وتقضي معظم أوقات يومك على إنترنت الشريحة، وليس الواي فاي؟

جديد أندرويد .. وفر 50% من باقة الإنترنت بهذه الطريقة

سلوك مثل هذا، يدمنه الكثيرون، ويساهم في نفاذ سعة باقة الإنترنت سريعًا، ومن هنا ظهرت الحاجة إلى طريقة توفر أقصى حد ممكن من الباقة، وهو ما لبته شركة أوبرا.

في الحقيقة، ضربت شركة أوبرا عصفورين بحجر واحد، حيث أنها أضافت أمس الثلاثاء، رأفة بحال المستخدمين أصحاب سرعات الإتصال الضعيفة، خاصية جديدة إلى متصفحها الشهير Opera Mini تسمى “Video Boost”، تخفض حجم الفيديو، دون المساس بالجودة كثيرًا، الأمر الذي يقلل من زمن تحميله، ومن علامة الـ”Buffering” الكريهة التي تضايق الكثيرون، وفي نفس الوقت، توفر من سعة الباقة حتى 50%.

ماذا يعني ذلك عمليًا؟

لنقل أنك دخلت إلى موقع يوتيوب عبر متصفح أوبرا ميني، وفتحت فيديو حجمه الحقيقي 20 ميجا بايت، فإن حجمه بعد إستخدام الخاصية الجديدة، سيقل، حتى يصبح 10 ميجا بايت على سبيل المثال.

برنامج اوبرا ميني
برنامج اوبرا ميني

لماذا أضافت شركة أوبرا الخاصية الجديدة؟

أضافت شركة أوبرا الخاصية الجديدة، بعد دراسة أجراها موقع Conviva، المتخصص في تحليل كل ما يخص الفيديوهات على الإنترنت، والتي أثبتت أن المشاهدين لديهم صبر قليل جدًا تجاه بطء تحميل الفيديو، حيث أن 75% منهم يقفلون الفيديوهات الردئية المتقطعة في أربع دقائق أو أقل، فيما يقوم 33% منهم بإغلاقها في أول 30 ثانية.

طريقة تفعيل الخاصية الجديدة

خاصية Video Boost، متاحة في النسخة الجديدة من متصفح Opera Mini، بإصدار 1.5، على هواتف آندرويد، وكذلك آيفون.

ولتفعيل الخاصية، إضغط على القائمة الفرعية للمتصفح أسفل قائمة “O”، ثم أضف علامة صح بجوار Video Boost، وإستمتع بفيديوهات قليلة الإنقطاع، والحجم، وفي نفس الوقت عالية الجودة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.