التخطي إلى المحتوى
تغيير باسورد الواي فاي … كيفية تغيير الرقم السري واسم الشبكة وقفل المتطفلين وحل مشكلة نسيان الباسورد
الواي فاي

تغيير باسورد الواي فاي الكثير من المستخدمين لشبكات الانترنت وبالأخص شبكة تي داتا او we يرغبون في تغيير باسورد الواي فاي وتغيير باسورد الراواتر وبالاخص راوتر تي داتا الجديد والقديم. يعمل تغيير باسورد الواي فاي علي منع اختراق شكة الواي فاي ودخول المتطفلين وعدم استهلاك سرعة الانترنت إلا من خلال المشترك الأساسي. مما يجعل علي ذياده سرعة الأنترنت المنزلي، وفي الشركات وفي المطاعم والفنادق وفي الأماكن العامة أيضا. وهذه نتائج إيجابية بالفعل. في هذا المقال سوف نشرح بالتفصيل طريقة تغيير باسورد الواي فاي وتغيير باسورد صفحة الراوتر في خطوات بسيطة وقفل المتطفلين و كيفية حل مشاكل نسيان الباسورد.

طريقة تغيير باسورد الواي فاي

  1. في حالة كان الراوتر تي داتا الجديد أو القديم . ZXHN H108N
  2. يجب الدخول من متصفح فاير فوكس افضل أو متصفح جوجل كروم وكتابة في العنوان الرئيسي للمتصفح هذا الرقم 192.168.1.1 والضغط علي  تحميل.
  3. سوف تظهر صفحة أعدادت الراوتر نكتب في الخانة الأولي admin وفي الخانة الثانية admin ونقوم بالضغط علي login.  أو نقوم بكتابة أرقام الخدمة في الخانة الأولي والخانة الثانية عند الحصول علي راوتر تي اي داتا.
  4. نقوم بالدخول علي كلمة status اعلي اليسار بعد ذلك الضغط علي كلمة network  وبعد ذلك الضغط علي كلمة wlan. ثم كلمة security.
  5. نقوم بتغيير name ssid  إلي اسم الشبكة المحبوبة لديكم  والأون سيستم إلي التشفير wpa2/ psk ونقوم بتغيير الباسورد الذي نريده ويجب أن يكون قوي ومتميز بين الحروف والأرقام والعلامات حتي يصعب أختراقه وفي الخانة الأخيرة نختار .TKIP+AES
  6. يمكننا من خلال SSID SEETINGS وبعد  ذلك الضغط عليSUBMIT. و هكذا نكون قد انتهيناء من تغيير رمز الواي فاي ورقم الواي فاي.
ازاي اغير باسورد الواي فاي
ازاي اغير باسورد الواي فاي
واي فاي
واي فاي
تغيير باسورد الواي فاي
تغيير باسورد الواي فاي

تغيير باسورد صفحة الراوتر

  1. باسورد الواي فاي ليس الطريقة الوحيدة الأمنة يمكنكم تغيير باسورد صفة الراوتر أيضا بكلمة مرور أخري حتي يصعب اختراق الراوتر والحصول علي كلمة الواي فاي الخاصة بكم بسهولة.
  2. لتغير باسورد صفحة الراوتر عن طريق كلمة status الضغط علي administration ثم كلمة .user mangement
  3. إدخال كلمة admin في كلمة الدخول وكلمة المرور القديمة وكتابة رقم سري ورمز دخول جديد وكتابتة مرة اخري والضغط في النهاية علي submit
  4. في حالة نسيان باسورد الواي فاي يمكنكم الدخول الي صفحة الراوتر مرة اخري بكتابة admin في الأعلى والأسفل والضغط علي دخول وبعد ذلك status -network-wlan-security والحصول علي رقم الباسورد او تغييره مرة أخري.
  5. في حالة نسيان باسورد صفحة الراوتر يوجد مكان صغير خلف الراوتر لأعاده الضبط يجب الضغط عليه فترة بسيطة حتي يتغير لون الباور إلي اللون الأحمر وإعادة تشغيل الراوتر من جديد ثم الدخول علي متصفح جوجل كروم وكتابة 192.168.1.1 والدخول إلي صفحة اعدادات الراوتر وكتابة admin في الاعلي والاسفل واتباع شرح تغيير الباسورد والاعدادت الموجودة في المقال.
  6. يمكنكم الاستعلام عن فاتورة التليفون الارضي من هنا والاستعلام عن فاتورة النت ايضا.
تغيير باسورد صفحة الراوتر
تغيير باسورد صفحة الراوتر

قفل المتطفيلين

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.