تغيير اسم شبكة “اتصالات” في الإمارات بشكل مؤقت.. تعرف على السبب


غيرت “اتصالات” أكبر مشغل اتصالات في دولة الإمارات يوم الثلاثاء اسم شبكتها إلى “AQDAR SID” للاحتفال بيوم الإنترنت الأكثر أماناً وهي مبادرة على مستوي دول الاتحاد الأوروبي والتي  نظمتها منظمة (Insafe) في فبراير من كل عام لتعزيز الاستخدام الآمن والمسؤول للتكنولوجيا والهواتف المحمولة.

وانضمت دولة “الإمارات العربية المتحدة” إلى أكثر من 100 دولة حول العالم بما في ذلك جميع دول الاتحاد الأوروبي الثمانية والعشرين في الاحتفال بيوم الإنترنت الأكثر أماناً (SID) للسنة الثالثة عشرة على التوالي. حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 2011 تحت رعاية سمو الشيخ “سيف بن زايد آل نهيان” نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية.

وتهدف الحملة التي نظمها برنامج خليفة للتمكين (أقدار) والتي تضم مشاركة أكثر من 30 وزارة وكيانًا اتحاديًا ومحليًا وخاصاً إلى رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع حول مخاطر الإنترنت ، وتزويدهم بالطرق المناسبة ل الاستخدام الآمن للإنترنت، وتعزيز القيم الأخلاقية والسلوكيات الإيجابية للاستخدام الآمن للإنترنت.

وسيتم نشر شعار الحملة على محرك بحث Google. حيث سيتم عرض ثلاثة أفلام وثائقية قصيرة عبر وسائل الإعلام المحلية.

ويقول منظمو الحملة إن “يوم الإنترنت الآمن” يعد دليلاً على الجهود التي تبذلها المنظمات الدولية لنشر مفاهيم الاستخدام الآمن للإنترنت وحماية الطفل من خلال التعليم المبكر.

وتحث وزارة الداخلية الآباء على توخي الحذر ومنع أطفالهم من الوقوع فريسة لمخاطر الإنترنت حيث أنهم قد لا يكونوا دائمًا على دراية بالتحديات والمخاطر التي يواجهونها على الإنترنت.