تغيير أيقونات تطبيقات الهاتف “للأندرويد” وتبديلها بصورة شخصية

هل شعرت بالملل حيال شكل أيقونات تطبيقات هاتفك؟ هل شعرت يوماً ما بانعدام الخصوصية في محيطك لأن هناك شخصاً ما يحاول الاطلاع بشكل متكرر على محتوى هاتفك الذي ولا تستطيع منعه؟ لا تقلق لأن هذه المشاكل بسيطة جداً ويكمن حلها في تأمين هاتفك برlز حماية مثلاً أو ما شابه ولكن قد يختلف الوضع قليلاً في بعض الأحيان مع الذين يشاركون هواتفهم الذكية مع غيرهم مثل أخوتهم أو والديهم مما يجعل الخصوصية هشة قليلاً معهم، وأعتقد أنك إذا قمت بتغيير أيقونة هاتفك فلن يفكر أحد في فتحها وخصوصاً إذا حرصت على تخصيص أيقونة بشكل أو صورة محددة لن يهتم بها أحد، وستشعر نوعاُ ما بتجديد في هاتفك الذكي عند تغيير أيقونات تطبيقات الهاتف الذكي.

  • طريقة تغيير أيقونات التطبيقات:

توفر عدة تطبيقات ميزة تغيير الأيقونات للهواتف الذكية وبالطبع توجد العديد من التطبيقات التي توفر هذه الإمكانية للأندرويد، وتختلف تطبيقات تغيير الأيقونات التي تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين بين هواتف أندرويد وآيفون، وتختلف تطبيقات نظام IOS في أنها قد تكون غير مجانية، ويتوفر تطبيق لتغيير أيقونات وشكل الثيمات والقوالب في نظام IOS لكنه مدفوع وغير مجاني، والتطبيق الأبرز لتغيير شكل أيقونات تطبيقات أندرويد هو Shortcut maker والذي يتوفر للمستخدمين بشكل مجاني تماماً على متجر جوجل بلاي، وفي السطور أدناه نستعرض بعضاً من أبرز مميزاته.

  • مميزات تطبيق Shortcut maker:
  1. مجاني ولا يتضمن اشتراك على عكس تطبيقات آيفون المدفوعة.
  2. حجمه صغير ويستهلك حوالي 3.5 ميجابايت فقط من ذاكرة التخزين.
  3. يحظى التطبيق بتقييم عالٍ في متجر جوجل بلاي بواقع 4.4 نجوم من أصل 5، وتم تحميل التطبيق أكثر من مليون مرة.
  4. يتيح تطبيق Shortcut maker استبدال صور التطبيقات بأي صورة بما فيها صورتك الشخصية مثلاً.
  5. لا يحتوي التطبيق على إعلانات.
  • طريقة تغيير الأيقونات عبر تطبيق Shortcut:
  1. اختر أي تطبيق تريد تغيير شكله من القائمة التي ستظهر لك.
  2. سيظهر لك التطبيق بعض الاقتراحات لأجل التطبيق، يمكنك تجربتها أو تجاهلها.
  3. لتغيير صورة التطبيق كلياً اختر خيار Edit Intent، حدد الصورة التي تريد ومن ثم أكدها لتظهر في التطبيق كشكل خارجي دائم لها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد