“تعلم لغة جديدة بطريقة ممتعة”.. إليك قائمة بالألعاب الي تساعدك في ذلك

تتيح لك الهواتف الذكية الوصول إلى مئات الألعاب، في حين أن العديد منها قد يكون عديم الفائدة قليلاً عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغة.

"تعلم لغة جديدة بطريقة ممتعة".. إليك قائمة بالألعاب الي تساعدك في ذلك 7 21/4/2020 - 12:48 م

وهذه قائمة بأفضل الألعاب الشائعة التي يمكن من خلالها تعلم لغة جديدة:

"تعلم لغة جديدة بطريقة ممتعة".. إليك قائمة بالألعاب الي تساعدك في ذلك 1 21/4/2020 - 12:48 م

 

إذا لم تتمكن من لعب إصدار وحدة التحكم من Animal Crossing، فلا تقلق، فلا يزال بإمكانك لعب لعبة الهاتف.

يمكنك استخدامها لتعلم لغتك فهي متوفرة على الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية أو اليابانية أو الإسبانية.

 

  • لعبة “الكلمات مع الأصدقاء”.

"تعلم لغة جديدة بطريقة ممتعة".. إليك قائمة بالألعاب الي تساعدك في ذلك 2 21/4/2020 - 12:48 م

 

هذه اللعبة هي في الأساس خربشة على هاتفك. بينما يقوم هاتفك بضبطه على اللغة الإنجليزية تلقائيًا، يمكنك إضافة الألمانية والإسبانية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية إلى ألعابك. قد يكون تحديًا، لكنها طريقة ممتعة لممارسة مفرداتك.

 

  • لعبة “Clue”.

"تعلم لغة جديدة بطريقة ممتعة".. إليك قائمة بالألعاب الي تساعدك في ذلك 3 21/4/2020 - 12:48 م

 يمكنك لعبClue على هاتفك بالفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والإسبانية بالإضافة إلى الإنجليزية، وهي مثالية للمفردات الخاصة بك لحل الجريمة.

 

  • لعبة “Fortnite”.

"تعلم لغة جديدة بطريقة ممتعة".. إليك قائمة بالألعاب الي تساعدك في ذلك 4 21/4/2020 - 12:48 م

هذه اللعبة الشائعة جدًا  التي يمكنك الحصول عليها على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر أو وحدة تحكم الألعاب، متوفرة باللغة العربية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية، اليابانية والكورية والبولندية والبرتغالية والروسية والصينية المبسطة والإسبانية والصينية التقليدية والتركية.

 

  • لعبة “MMORPG”.

"تعلم لغة جديدة بطريقة ممتعة".. إليك قائمة بالألعاب الي تساعدك في ذلك 5 21/4/2020 - 12:48 م

تعد هذه اللعبة  أرضًا خصبة لتجربة لغة جديدة، ككل ألعاب تقمّص الأدوار, يؤدي اللاعب دور شخصية افتراضية في عالم خيالي ويتحكم في الكثير من تصرفات هذه الشخصية, والفرق بين هذا النوع وألعاب تقمّص الأدوار العادية هو العدد الهائل من اللاعبين الذين يتشاركون نفس العالم، من جنسيات ولغات متنوعة قد تفيدك في رحلتك لتعلم لغة جديدة.

 

  • لعبة “World of Warcraft”.

"تعلم لغة جديدة بطريقة ممتعة".. إليك قائمة بالألعاب الي تساعدك في ذلك 6 21/4/2020 - 12:48 م

نظرت إحدى الدراسات الحديثة، على مجموعات من الأشخاص الذين يحاولون تعلم اللغة الإسبانية مع World of Warcraft، وتم تشجيع المشاركين في الدراسة، الذين كانوا جزءًا من فصل إسباني، على البدء من خلال التفاعل مع بعضهم البعض، ثم التفرع للتواصل مع المتحدثين الأصليين والأخرين من متعلمي اللغة.

 

ووجدت الدراسة أن اللعبة،   توفر بيئة ممتازة لتعلم اللغة لأنها تشجع التعاون والاستكشاف، واستشهدت هذه الدراسة أيضًا بأبحاث أخرى تظهر أن ألعابًا مثل World of Warcraft تساعد اللاعبين على بناء قدراتهم اللغوية وثقتهم.

 

قد تكون محاولة لعب ألعاب متعددة اللغات بمفردك تحديًا في البداية. هذا هو السبب في أنه قد يكون من الجيد العثور على أشخاص مستعدين للعب والتعلم معك في البداية للحصول على بعض التدريب تحت حزامك. ولكن عندما تشعر بأنك جاهز، يمكن للعالم عبر الإنترنت أن يوفر لك فرصة الانغماس في لغة جديدة عندما لا تكون قادرًا على الانغماس في مكان مادي جديد.