تعلم كيف تتعلم وتحصل مجاناً على أقوى الشهادات الدولية المعتمدة في المجال الذي تريده بسهولة


هناك من يبحت عن الدراسة في مجال معين على الإنترنت، وإن وَجد ذلك المجال فقد لا يكون له شهادة أو ما يثبت إتمام تلك الدراسة، وبالطبع كلنا نعلم أهمية تلك الشهادات في تدعيم السيرة الذاتية وفرص الحصول على وظيفة، وإن تواجد مجال الدراسة المطلوب وتوفرت الشهادة من جهة محترمة ومعروفة للأسف غالبا ما تكون بتكاليف مبالغ فيها، وهذا ما قد يدعو لليأس خاصة إذا ما لم تتوافر الإمكانات المادية.

ولكن إطمئن ولا تيأس.

لم تعد الدراسة الجيدة في المجال الذي تريده وكذلك الحصول على شهادة معتمدة مجاناً، وأيضاً من جهة محترمة ومعروفة، معادلة صعبة فهناك العديد من الأكاديميات ومنصات التعليم المفتوح على الإنترنت التي تقدم ذلك، وقد اخترت لكم مجموعة من افضلها إن لم تكن افضلها على الاطلإق في الوقت الحالي، وسأكتفي باستعراض موجز لها لأن شرح كل موقع منها بالتفصيل يحتاج لمقال بأكمله وهي كالتالي:

•أولا: المنصات العربية

منصة إدراك:

تعتير “إدراك” من أفضل المنصات العربية على الإطلاق، كما تعمل “إدراك” بالشراكة مع مجموعة من أشهر المنصات التعليمية على مستوى العالم مثل منصة edX، وتقدم مجموعة هائلة من المساقات والتخصصات في مختلف المجالات.

منصة رواق

من أشهر المنصات التعليمية العربية التي تقدم مواد دراسية في شتى المجالات وتضم محتوى علمي رائع، وبها مجموعة من المحاضرين المتميزين.

منصة إدلال

وهي إحدى المنصات العربية الناشئة، وتتقدم بخطى ثابتة،  وتزداد ثقة الجميع بها بمرور الوقت، ورؤيتها إن من تحديات التعليم على الإنترنت صعوبة الإلتزام بالإستمرارية لذا فهي تقدم المحتويات التعليمية بمدد قصيرة.

منصة زادي

إذا كنت مهتم بدراسة العلوم الشرعية فتعتبر منصة “زادي” للتعليم الشرعي المفتوح من أفضل الخيارات لك، وهي تعمل بنظام المساقات المفتوحة، ويشرف عليها الشيخ/ محمد صالح المنجد.

مبادرة مليون مبرمج عربي

وهي مبادرة تهدف إلى تعليم مليون شاب عربي البرمجة، وتعتبر الأكبر من نوعها عربياً، وتقدم دوراتها بالتعاون مع شركة مايكروسوفت “Microsoft “و منصة “Udacity” والتي تعتبر من أشهر المنصات التعليمية العالمية.

•ثانيا: منصات أجنبية

يوديمي “Udemy”

أشهر المنصات التعليمية على الإنترنت، ويوفر موقع “Udemy” كم هائل من الكورسات في شتى المجالات، وبالعديد من اللغات، منها المجاني ومنها المدفوع، ويقدم في بعض الأحيان خصومات كبيرة على الكورسات المدفوعة، وأيضا يمكن إستخدام الكوبونات المجانية التي يوفرها أصحاب الكورسات.

اتش بي “HP”

وتقدم مؤسسة “HP” العريقة مجموعة من الكورسات في مجالات الاتصالات والتواصل – المشاريع الناشئة والابتكار – المالية والمبيعات – التسويق – والعمليات OPERATIONS.

أكاديمية “Microsoft”

شهادات “مايكروسوفت” من اقوى الشهادات المعتمدة في مجال تقنية المعلومات، وقد تكون تكلفتها مرتفعة نسبيا، ولكنها أيضا تقدم مجموعة من الشهادات المجانية يمكنك الدخول من الموقع الأول من هنا والموقع الثاني من هنا.

جوجل “Google”

تقدم “جوجل” مجموعة من الدورات وكانت تركز في البداية على مجال التسويق الرقمي، ولكن بعد ذلك اضافت العديد من الدورات الأخرى، وتتميز بالسهولة والوضوح ويمكنك الدخول إلى الموقع الأول من هنا والموقع الثاني من هنا.

كورسيرا “Coursera”

يعتبر أفضل المواقع التعليمية ويقدم ثلاث نظم من الدراسة (الكورسات المنفردة – التخصصات  – الدبلومات) ويضم كم هائل من الكورسات المدفوعة والمجانية كما يمكنك تقديم طلب الدعم المالي على الكورسات المدفوعة.

فيسبوك “Facebook”

واقتحمت “فيس بوك” مجال الدورات التدريبية عام 2015م وانشأت منصة ” Facebook Blueprint ” والتي تحتوي على مجموعة من الدورات المتخصصة في مجال التسويق الرقمي واستخدام ادوات التواصل الاجتماعي بشكل احترافي وفعال، وتقدم شهادات معتمدة مجانا وللدخول الى الموقع الأول من هنا والموقع الثاني من هنا


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.