التخطي إلى المحتوى
تعرف على مواصفات هاتف Samsung Galaxy A50، مميزاته وعيوبه قبل شرائه

إليكم اليوم هاتف جديد من شركة عملاقة في مجال التكنولوجيا ألا وهي شركة سامسونج رائدة التكنولوجيا فقد قامت الشركة بطرح منتجها الجديد بالأسواق المصرية مؤخراً وهو هاتف“Samsung Galaxy A50”والذي يعبر عن إهتمام الشركة من جديد بالفئة المتوسطة وإحتياجات السوق المصري من منتجاتها، حيث يعد الهاتف طفرة جديدة من طفرات الشركة، فقد إنتظر الكثير من عشاق أجهزة شركة سامسونج إصدار هذا الهاتف بالأسواق المصرية أو كما يقولون إنتظار على جمرٍ من نار، أما الآن وقد أصبح متوفراً بالأسواق فإليكم“مراجعة هاتف Samsung Galaxy A50”.

أولاً-التصميم وأبعاد هاتف Samsung Galaxy A50:

يأتي بتصميم كوري 3D Glasstic وهو مزيج من البلاستيك والزجاج مما يعطي الهاتف بريق لامع عند إنعكاس الضوء عليه، وكذلك يمتاز بحماية من الماء بمعيارية IP68.

أما عن أبعاد الهاتف فيأتي الهاتف بطول 158.5 مم وعرض 74.7 مم وسمك 7.7 مم ويبلغ وزن الهاتف 166 جم.

ثانياً-شاشة هاتف Samsung Galaxy A50:

تعتبر شاشات هواتف سامسونج من أفضل الشاشات في العالم إن لم تكن الأفضل، فيتمتع الهاتف“Samsung Galaxy A50” بشاشة 6.4 بوصة من النوع”Super AMOLED capacitive touchscreen”وبطبقة حماية”Corning Gorilla Glass 3″، كما تدعم الشاشة خاصية اللمس المتعدد.

أما عن جودة الشاشة فهي تأتي بجودة 1080 × 2340 بكسل، وكثافة بكسلات 403 بكسل/إنش، ونسبة أبعاد الشاشة 19.5:9، وكذلك تدعم 16 مليون لون.

ثالثاً-الذاكرة الداخلية وسرعة معالج هاتف Samsung Galaxy A50:

يأتي الهاتف بذاكرة عشوائة إما 4 جيجا رام أو 6 جيجا رام، أما عن الذاكرة الداخلية فيحتوي الهاتف علي ذاكرة 64 جيجا  بايت مساحة تخزينية أو 128 جيجا بايت، كما يدعم الهاتف إدراج كارت ذاكرة خارجي حتى 512 جيجا بايت.

أما عن معالج الهاتف فهو يأتي بمعالج“(Exynos 9610 (10nm ثماني النواة”.

بالإضافة إلى معالج رسومي“Mali-G72 MP3”، كما يعمل الهاتف بأحدث إصدار أندرويد وهو“(Android 9.0 (Pie”.

رابعاً-كاميرات هاتف Samsung Galaxy A50:

أكثر ما يميز هاتف”Samsung Galaxy A50″ هي الكاميرات حيث يمتلك الهاتف مجموعة من الكاميرات الجبارة حيث يوجد أربع كاميرات بالهاتف، ثلاث كاميرات خلفية موجودة بخلفية الهاتف، وكاميرا وحيدة أمامية، فتتكون الكاميرات الخلفية من كاميرا أساسية بجودة 25 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.7 والثانية بجودة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 والثالثة بجودة 5 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.2، كما تدعم الكاميرات خاصية العزل وكذلك وضع HDR، ووضع panorama مع وجود فلاش خلفي ليد للتصوير الليلي، كما تدعم تصوير الفيديو بجودة [email protected]

أما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بجودة 25 MP بفتحة عدسة f/2.0، وبتصوير فيديو [email protected] كما تدعم وضع HDR.

خامساً-الشبكة وبيانات الهاتف:

يوجد نوعين من الإصدارات لهذا الهاتف إحداها يدعم تركيب شريحة واحدة من نوع (Nano-SIM)، كما يوجد إصدار آخر يدعم تركيب شريحتين من نفس النوع، كما يدعم الهاتف خدمات الجيل الثاني والثالث والرابع.

أما عن بيانات الهاتف، فهو يدعم الجي بي آر أس GPRS والواي فاي والبلوتوث، كما يدعم الرسائل من نوع:

MMS، Email، Push Email،SMS، كما يدعم USB من نوع  Type-C 1.0 reversible connector 2.0، وأيضا يدعم NFC والتي يفتقدها الكثير من الهواتف.

 

سادساً-الصوت ومواصفات أخرى:

يدعم الهاتف وجود مكبر صوت مع وجود مدخل لإستخدام جاك 3.5 مم كما يمكنك تشغيل خاصة الإهتزاز وتشغيل خاصية MP3 وكذلك نغمات ال WAV.

أما عن حساسات الهاتف فهو يمتاز بوجود بصمة إصبع تحت شاشة الهاتف، كما يوجد مستشعر التسارع ومستشعر الجايروسكوب وكذلك أيضاً مستشعر القرب والبوصلة، كما يدعم تحديد المواقع.

سابعاً-البطارية والألوان المتاحة:

أكثر مايميز الهاتف هو وجود بطارية ضخمة بسعة 4000 مل أمبير غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بوليمر والتي ستجعلك لا تخشى نفاذ الشحن سريعاً مهما كان إستخدامك للهاتف.

يأتي الهاتف بمجموعة ألوان وهي الأزرق والأسود والأبيض.

مميزات هاتف Samsung Galaxy A50

  • شاشة الهاتف تعتبر أفضل شاشة في فئتها الاقتصادية.
  • الهاتف خفيف الوزن.
  • أهم ما يميز الهاتف هي الكاميرات الاربع.
  • البطارية تعتبر بطارية جبارة.
  • وجود إن إف سي.
  • مدخل USB Type-C.
  • وجود بصمة تحت الشاشة.

عيوب هاتف Samsung Galaxy A50

  • ظهر الهاتف من البلاستيك مما يعرضة للخدش بسرعة.
  • البطارية غير قابلة للإزالة.
  • لا يدعم infrared.
  • البصمة بطيئة جدا في الإستجابة ويمكن إصلاح هذ العيب بتحديث من الشركة.

سعر هاتف Samsung Galaxy A50 في مصر

هاتف Samsung Galaxy A50 يعتبر من هواتف الفئة المتوسطة ولكن بمواصفات قريبة جداً من هواتف الفئة العليا وبما أنه من هواتف الفئة المتوسطة لن يكون سعره باهظ الثمن.

يمكنك إقتناء الهاتف من خلال متجر سوق دوت كوم بسعر  5,155 جنيه مصر من هنا وذلك للنسخة 4 جيجا رام و 128 جيجا مساحة تخزينية.

كما يمكنك إقتناء الهاتف من خلال متجر جوميا بسعر يتراوح من 5,199 إلى 5,240 جنيه مصري من هنا و هنا وذلك للنسخة 4 جيجا رام و 128 جيجا مساحة تخزينية.

ملحوظة هامة: هذه الأسعار مدرجة في يوم 7/4/2019.

كما يمكنكم الإطلاع على:

  • أفضل 10 تطبيقات أندرويد أنت بحاجة إليها من هنا.
  • أفضل صور و نغمات إسلامية لعام 2019 من هنا.

لمعرفة مواصفات أي هاتف يمكنك ترك تعليق وسيقوم موقع نجوم مصرية بتوفيرها لك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.