تعرف على ما يحدث لمشغل اليوتيوب عند كتابة هذة الكلمة

كثيرا من يقوم بمشاهدة الكثير من الفيديوهات عبر موقع الفيديوهات اليوتيوب، يحتوى اليوتيوب على الكثير من الأسرار، والخفايا التي لا يعرفها الكثيرين،   والتي تأتى  دائما بتغيرات تساعد في مشاهدة أفضل.

يوتيوب

في تجربة جديدة من اسرار، وخفايا اليوتيوب، وهى عند قيامك بتشغيل قطع فيديو من المقاطع المنتشرة على موقع اليوتيوب، ثم قم بعمل تكبير لشاشة الفيديو،   كما هو موضح بالصورة الأتية.

تكبير شاشة اليوتيوب
تكبير شاشة اليوتيوب

ثم بعد ذلك نقوم بكتابة كلمة AWESOME  ، من خلال لوحة المفاتيح في وضع ملئ الشاشة اثناء تشغيل الفيديو،   وسوف نلاحظ وجود وميض بشريط الفيديو، كما هو موضح بالصورة التالية.

وميض شريط اليوتيوب
وميض شريط اليوتيوب

نبذة عن تاريخ انشاء اليوتيوب

تم تأسيس موقع اليوتيوب على يد تشاد هيرلي، وستيف تشين، وجاود كريم، والذين كان يعملون في شركة باي بال درس تشاد هرلي التصميم في احدى الجامعات بولاية بنسيلفينيا، بينما قام كل من تشن، وكريم بدراسة علوم الحاسوب في جامعة إيلينوي، وفي 15 فبراير 2005 اصبح نطاق موقع اليوتيوب نشطا، ثم بعد ذلك تم عمل تصميم الموقع، ثم بعد ذلك تم افتتاح الموقع بشكل تجريبي، وذلك في شهر مايو من عام 2005، وافتتح رسمياً بعد ستة أشهر. كما تم رفع أول فيديو عبر موقع اليوتيوب في13 أبريل من عام 2005 والذي كان بعنوان  انا في حديقة الحيوان  وكان مدته 18 ثانية فقط.