تعرف على كيفية الربح من التيك توك والشروط اللازمة لتحقيق ذلك

الربح من تيك توك هو أحد أشهر طرق الربح من الإنترنت المتوفرة في الوقت الحالي وأكثرها استخداما من قبل المبدعين وصناع المحتوى البصري حول العالم، عبر مقالنا لليوم سنقدم شرح تفصيلي عن كيفية الربح من التيك توك باستخدام مجموعة من الطرق الحصرية والمضمونة.
الطرق التي سنقوم بذكرها تعتبر سهلة وبسيطة حيث يمكن لأي شخص قادر على إنشاء مقاطع الفيديو القصيرة التي تجذب المشاهدات تحقيق ذلك، كل هذا سنقوم بالتطرق إليه عبر الفقرات التالية بالإضافة إلى ذكر جميع الشروط التي يجب مراعاتها لتحقيق ذلك.

كيفية الربح من التيك توك
كيفية الربح من التيك توك

كيفية الربح من التيك توك

يتيح تيك توك 4 طرق حصرية لكسب المال والجميل في الأمر أنها متاحة للجميع وغير مكلفة ويمكن الاستفادة منها بسهولة، تعرف عليها من خلال القائمة التالية:

1. الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات

يمكنك عبر الانضمام إلى TikTok Creator Fund تحقيق الربح عن طريق المشاهدات والتفاعلات على مقاطع الفيديو التي تنشرها، تعتبر هذه الطريقة جيدة جداً بالنسبة للمبدعين في صناعة المحتوى والذين يحصلون على الكثير من المشاهدات والمتابعين على حساباتهم.
قد يتساءل البعض عن كيفية الحصول على الكثير من المشاهدات على مقاطع الفيديو التي يقومون بنشرها ونحن بدورنا سنقدم نصائح جيدة لتحقيق ذلك عبر القائمة التالية:

  1. استهداف الجمهور: يجب أن تكون على علم بالجمهور الذي تستهدفه في مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  2. نوع المحتوى: يجب عليك تحديد ما المحتوى الذي ستقوم بتقديمه والذي يجب أن يكون محتوى مفيد ويجذب اهتمام المشاهدين.
  3. إنشاء مقاطع فيديو ذات جودة عالية: جودة الفيديوهات التي تقوم بنشرها يعتبر أمر مهم جدا للحصول على الكثير من المشاهدات والمتابعين.
  4. تقديم الفائدة لجمهورك: يهتم المشاهد في الوقت الحالي بالفيديوهات التي تعتبر مفيدة له أو التي تقوم بتسليته لهذا احرص على إرضاء جمهورك.
  5. استخدام الوسوم: الوسوم هي علامة # التي يجب كتابتها قبل الكلمة الدلالية التي تريد استهدافها على مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  6. النشر بشكل منتظم ومستمر: يعتبر نشر مقاطع الفيديو بشكل منتظم ومستمر جيد جدا للحصول على الكثير من المشاهدات عبر اقتراح الفيديوهات للمستخدمين.

2. الربح من التيك توك عبر التسويق بالعمولة

الربح من التسويق بالعمولة هو عملية ترويج المنتجات والخدمات المقدمة من قبل الشركات التي تقدم برنامج للتسويق بالعمولة خاص بها، وذلك مقابل الحصول على عمولة لكل عملية شراء تتم عبر الروابط الخاصة بك.
يمكنك الربح من تيك توك عن طريق ترويج منتج ما عبر إنشاء مقطع فيديو تتحدث فيه عن مميزاته لحث المشاهد على اقتنائه وبهذا تكسب المال مقابل ذلك.
هناك الكثير من مواقع التسويق بالعمولة متوفر على شبكة الإنترنت يمكنك استخدامها للحصول على المنتجات لترويجها وكسب عمولة منها.

3. الربح من التيك توك عبر البث المباشر

البث المباشر هو أحد أكثر الطرق المستعملة من قبل المستخدمين لتحقيق الربح من التيك توك كما أنه يعتبر أيضاً من أفضلها، طريقة الربح هذه تكون عبر إرسال الهدايا إليك من قبل الأشخاص الذين يقومون بمشاهدة البث أثناء التحديات للفوز بالجولات، الجدير بالذكر أن هناك مجموعة من الشروط يجب أن تكون متوفرة لتتمكن من فتح بث مباشر.
تعرف من خلال القائمة التالية على شروط فتح بث تيك توك:

  • يجب الوصول إلى 1000 متابع على حسابك.
  • يجب أن لا يقل عمرك عن 18 سنة.
  • يجب أن لا يكون هناك مخالفات على حساب تيك توك الخاص بك.

4. الربح من التيك توك عبر الإعلان للعلامات التجارية

لتتمكن من البدء في الإعلان للعلامات التجارية يجب أولا أن يكون حسابك يحتوي على الكثير من المتابعين بالإضافة أنه يجب أن تحصل فيديوهاتك على مشاهدات عالية، هذا لأن المشاهدات والتفاعلات العالية تجذب الشركات المعلنة لك لطلب الإعلان لها عبر ترويج منتجاتها أو خدماتها من خلال مقاطع الفيديو.
تعتبر طريقة الربح من التيك توك هذه لست أنت من يتجه إليها بل هي من تأتي إليك وهذا بسبب المشاهدات العالية التي تحصل عليها، لهذا يجب عليك تحسين المحتوى الخاص بك لتحصل على متابعين ومعجبين أوفياء لك وهذا يجعل الشركات تجري خلفك للإعلان للعلامات التجارية الخاصة بها عبر حسابك.

ما هي شروط الربح من التيك توك؟

تعرف من خلال القائمة التالية على جميع شروط الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات:

  1. يجب أن يكون عمرك من 18 عامًا فما فوق.
  2. يجب أن تكون مقيمًا في أحد الدول التالية: الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – فرنسا – ألمانيا – إسبانيا – إيطاليا.
  3. يجب الوصول إلى 10000 متابع على حسابك.
  4. يجب الوصول إلى 100000 مشاهدة على مقاطع الفيديو الخاصة بك في آخر 30 يومًا.
  5. يجب الالتزام بإرشادات مجتمع تيك توك وشروط الخدمة.

كم يدفع التيك توك مقابل 1000 مشاهدة؟

رغم أن هذه الإحصائيات ليست دقيقة بشكل كبير إلا أن في المتوسط يدفع التيك توك مقابل 1000 مشاهدة من 0.5$ إلى 4$ والجدير بالذكر أن هذه النسبة تختلف من منطقة إلى أخرى.

اترك تعليقاً