تعرف على جهاز iMac الجديد 2021 مميزاته وأسعاره

هل جهاز iMac الجديد يستحق كل هذا العناء؟

جهاز iMac

لا شك أنه سؤال هام يستحق البحث الجيد والدراسة المتأنية، لكي نحصل على إجابة دقيقة وواقعية.

مميزات جهاز iMac من Apple الجديد

  • يعد iMac الجديد مقاس 24 بوصة واحدًا من أكثر منتجات Apple قدرة على تعزيز الذاكرة الحديثة ، حيث يقدم تصميمًا نحيفًا مذهلاً في مجموعة من خيارات الألوان الممتعة التي تعيد إلى الأذهان أجهزة iMac القديمة.
  • ومع قوة معالجات Apple M1 الجديدة، وكاميرا الويب المحسنة، ومجموعة الميكروفون وبعض ترقيات العرض المرحب بها، يمكن أن يثبت iMac الجديد أنه أفضل كمبيوتر في ترسانة منتجات الشركة لأولئك الذين يعملون من المنزل.
  • ومع ذلك ، فإن أحدث إصدار من iMac يحمل بعض التحذيرات عندما يتعلق الأمر بالتخزين والاتصال، وهناك قدر لا بأس به من أجهزة الكمبيوتر المتكاملة التي تعمل بنظام Windows والتي تقدم ميزات لا يوفرها سطح مكتب Apple.
  • هذا هو السبب في أن جهاز iMac الجديد (الذي سيتم رفعه للطلب المسبق في 30 أبريل بدءًا من 1،299 دولارًا أمريكيًا) يتشكل ليكون مناسبًا تمامًا للمكتب المنزلي، بالإضافة إلى نظرة على بعض البدائل التي تستحق الدراسة قبل اتخاذ قرار الشراء.

جهاز iMac

لماذا يبدو جهاز iMac مناسبًا تمامًا للمكتب المنزلي

  • على الرغم من مظهره اللافت للنظر، فإن بعض أكبر ترقيات iMac مخفية تحت الغطاء. هذا هو أول جهاز iMac مزود بمعالج M1 الجديد من Apple – نفس الشريحة التي أذهلتنا على أحدث أجهزة MacBooks ، بفضل سرعتها الهائلة وقوتها المتعددة المهام.
  • على سبيل المثال، في جهاز MacBook Air الجديد الذي يعمل بنظام M1، تمكنا من تشغيل ما يصل إلى 16 تطبيقًا في وقت واحد (بما في ذلك البرامج الأكثر طلبا مثل Final Cut Pro و Photoshop) دون أي تجميد أو تباطؤ. لقد قمنا بتصدير ملفات فيديو متقدمة بدقة 4K في بضع ثوانٍ، وشاهدنا نتائج قياس الأداء التي سحقت كل كمبيوتر محمول منافس اختبرناه. وظل جهاز MacBook Air صامدا طوال الوقت.
  • وغني عن القول، نحن متحمسون لرؤية هذا المستوى من الطاقة يأتي إلى كمبيوتر سطح المكتب الأكبر حجمًا.
  • عند إقران كل هذه القوة مع شاشة iMac الكبيرة، يمكنك الحصول على جهاز متعدد المهام به الكثير من القدرة على التنقل بين رسائل البريد الإلكتروني وتعديل الصور ومكالمات الفيديو.
  • تأتي شاشة Retina مقاس 24 بوصة لسطح المكتب بدقة 4.5K واضحة وتعد بدرجة سطوع عالية تبلغ 500 شمعة / المتر المربع ، والتي تبدو مثالية لتنفيذ المهام المكثفة بصريًا والبدء بفيلم عند انتهاء يوم العمل.
  • يستعير جهاز iMac الجديد أيضًا وظيفة True Tone في MacBook، مما يسمح للشاشة بضبط درجة حرارة اللون وفقًا لما يحيط بك للحفاظ على المظهر الطبيعي قدر الإمكان في جميع الأوقات. لقد أشدنا بجهاز iMac مقاس 27 بوصة الذي تم إصداره العام الماضي وألوانه الغنية ومستوى عالٍ من التفاصيل وسطوعه المذهل ، لذلك لدينا آمال كبيرة في شاشة الطراز الجديد الأصغر (ولكن الأكثر تقدمًا).

جهاز iMac

تجربة كاميرا ويب وميكروفون محسّنة

يُعد المظهر الجيد والصوت الجيد في مكالمات الفيديو أكثر أهمية من أي وقت مضى، وهذا هو السبب في أن جهاز iMac الجديد يتميز بما تسميه Apple ” أفضل كاميرا وميكروفونات ومكبرات صوت في جهاز Mac على الإطلاق”. هذا ادعاء جريء، ولكن استنادًا إلى تجربة الصوت وكاميرا الويب عالية الجودة التي حصلنا عليها في جهاز iMac السابق والمزايا الإضافية لشريحة M1، نعتقد أن لدى Apple فرصة للارتقاء إلى مستوى ذلك.

يحتوي أحدث جهاز iMac على كاميرا ويب بدقة 1080 بكسل – وهي نفس الدقة الموجودة في جهاز iMac مقاس 27 بوصة العام الماضي، والتي وجدنا أنها ترقية ملحوظة على الكاميرات بدقة 720 بكسل الموجودة في معظم أجهزة Mac. ومع ذلك، تقول Apple إن شريحة M1 تمكن جهاز iMac الجديد هذا من تقديم جودة فيديو أفضل من ذي قبل، مما يوفر نطاقًا ديناميكيًا أفضل، وتعريضًا تلقائيًا وتوازنًا للون الأبيض لتجعلك تبدو حيويًا وحاضرًا قدر الإمكان أثناء المكالمات.

ستحصل أيضًا على نفس المصفوفة المكونة من ثلاثة ميكروفون مثل جهاز iMac السابق ، والذي قدم التقاطًا صوتيًا قويًا في اختباراتنا. بالإضافة إلى ذلك، يشتمل أحدث جهاز iMac على نظام صوتي مكون من ستة مكبرات صوت مع دعم صوتي مكاني لصنع الأفلام والعروض بشكل أكثر غامرة. إذا كان قريبًا من أي مكان مزدهر ونقي مثل أجهزة iMac السابقة من Apple ، فقد يكون فائزًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بسماع الزملاء والعروض التقديمية المهمة بوضوح (أو مجرد مشاهدة YouTube).

تصميم مضغوط يتناسب بشكل جيد مع أي غرفة

لا يبدو التصميم النحيف الرائع لجهاز iMac الجديد رائعًا فحسب – بل إنه عملي أيضًا. يبدو سطح المكتب الجديد هذا وكأنه شاشة أكثر من كونه جهاز كمبيوتر، بهيكل يبلغ وزنه 10 أرطال تقريبًا ويزيد سمكه قليلاً عن 11 ملم. تقول Apple إنها أيضًا أصغر بنسبة 50٪ من أحدث جهاز iMac مقاس 21.5 بوصة ، والذي نأمل أن ينتج عنه جهاز كمبيوتر يمكن أن يتناسب بسهولة مع أي مكان تعمل فيه – سواء كان مكتبًا كبيرًا أو منضدة مطبخ صغيرة.

جهاز iMac

أجهزة كمبيوتر الكل في واحد رائعة أخرى تستحق الدراسة

في حين أن هناك الكثير مما يعجبك في سطح مكتب Apple ، إلا أن له بعض العيوب التي تجعله يستحق البحث عن بعض البدائل قبل الشراء. يحصل جهاز iMac الجديد على بعض التقلبات بسبب حجمه المنخفض من مساحة التخزين للبدء – تحصل على 256 جيجابايت فقط على كلا الطرازين 1299 دولارًا و 1499 دولارًا ، ويمكن لهذا المبلغ أن يملأ بسرعة. يحتوي على كمية صغيرة نسبيًا من المنافذ ، بحد أقصى أربعة وصلات USB-C فقط. 

إذا كانت هذه هي الخيارات المناسبة لك، فإليك بعض الخيارات الشائعة والتي تمت مراجعتها جيدًا مع مجموعة واسعة من خيارات الاتصال وشاشات أكثر سلاسة.

لمزيد من التخزين والمنافذ: Dell Inspiron 7790

  • إذا كنت تريد المزيد من خيارات التخزين والاتصال داخل جهاز كمبيوتر تكلف نفس تكلفة جهاز iMac الجديد ، فإن الطراز Inspiron 7790 من Dell يستحق التفكير فيه. 
  • يمنحك هذا الطراز الخاص محرك أقراص مزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة (SSD) بسعة 512 جيجابايت لتشغيل ونقل البرامج والملفات بسرعة ، بالإضافة إلى محرك أقراص ثابتة سعة 1 تيرابايت لتخزين المستندات اليومية.
  •  كما أن جهاز Inspiron أصبح أكبر بكثير من حيث الاتصال، مع أربعة منافذ USB-A، ومنفذ USB-C ، وقارئ بطاقة SD ومنافذ HDMI-out و HDMI-in.
  • تتمثل إحدى المفاضلات الكبيرة هنا في أنك تحصل على شاشة بدقة 1080 بكسل مقارنةً بشاشة عرض 4.5 كيلوبايت الأكثر ثراءً على iMac. 
  • وعلى الرغم من أن الطراز Inspiron يحتوي على المزيد من المنافذ بشكل عام، إلا أنه لا يحتوي على منافذ Thunderbolt الخاصة بنظام التشغيل Mac – فهي تتيح نقل الملفات بسرعة فائقة وتتيح لك الاتصال بشاشات عرض خارجية بدقة 4K، على سبيل المثال لا الحصر.

للحصول على شاشة أكثر سلاسة: Asus M241DA

يحتوي أحدث جهاز iMac على شاشة أنيقة جدًا ، لكنه لا يزال يحتوي على نفس الحافة السفلية الكثيفة من التكرارات السابقة التي تمنع الشاشة من الظهور بمظهر سلس تمامًا. إذا كنت تريد شيئًا أكثر تحديثا، فإن Asus M241DA به حدود مرئية بالكاد على الجانبين والأعلى ، ومجموعة مكبرات صوت سفلية أقل وضوحًا من تلك الموجودة في iMac. كما أن لديها ميزة تعبئة شاشة تعمل باللمس.

يوفر سطح المكتب متعدد الإمكانات من Asus أيضًا بديلاً جيدًا للميزانية لجهاز iMac بسعر 699 دولارًا، لكنك ستجري بعض المقايضات بسعر أقل. شاشته بدقة 1080 بكسل أقل دقة من شاشة iMac التي تبلغ 4.5 كيلو بايت ، ولن تحصل على نفس مستوى الطاقة تقريبًا من معالج AMD Ryzen 5. ولكن إذا كنت تريد جمالية تشبه iMac دون دفع أسعار تشبه iMac ، فإن M241DA يستحق أن يكون في قائمتك.

لمزيد من التخزين والمنافذ: Dell Inspiron 7790

إذا كنت تريد المزيد من خيارات التخزين والاتصال داخل جهاز كمبيوتر تكلف نفس تكلفة جهاز iMac الجديد ، فإن الطراز Inspiron 7790 من Dell يستحق التفكير فيه. يمنحك هذا الطراز الخاص محرك أقراص مزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة (SSD) بسعة 512 جيجابايت لتشغيل ونقل البرامج والملفات بسرعة، بالإضافة إلى محرك أقراص ثابتة سعة 1 تيرابايت لتخزين المستندات اليومية. 

كما أن جهاز Inspiron أصبح أكبر بكثير من حيث الاتصال، مع أربعة منافذ USB-A ، ومنفذ USB-C، وقارئ بطاقة SD ومنافذ HDMI-out و HDMI-in (هذا الأخير يسمح لهذا الكمبيوتر بمضاعفة كشاشة).

تتمثل إحدى المفاضلات الكبيرة هنا في أنك تحصل على شاشة بدقة 1080 بكسل مقارنةً بشاشة عرض 4.5 كيلوبايت الأكثر ثراءً على iMac. وعلى الرغم من أن الطراز Inspiron يحتوي على المزيد من المنافذ بشكل عام، إلا أنه لا يحتوي على منافذ Thunderbolt الخاصة بنظام التشغيل Mac – فهي تتيح نقل الملفات بسرعة فائقة وتتيح لك الاتصال بشاشات عرض خارجية بدقة 4K. 

الخلاصة

يتشكل أحدث جهاز Apple iMac ليكون واحداً من أفضل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل من المنزل حتى الآن ، مع مكونات داخلية قوية للغاية ، وكاميرا ويب واعدة وتصميم جميل ونحيف بحيث يتناسب بشكل جيد مع معظم الإعدادات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.