تعرف على تقنية درع السراميك الجديدة لهواتف آيفون

قد أعلنت شركة آبل عن تقنية جديدة لحماية هواتفها بداية من آيفون 12، وهي طبقة تعمل على حماية الهاتف من الصدمات والخدوش، وتعتبر هذه التقنية بديلة لتقنية Gorilla Glass التي تستخدم حتى الان في جميع هواتف أندرويد الرائدة بكثرة، وقد لا يعرف البعض سبب تسمية التقنية هكذا وما هو الاختلاف بينها وبين Gorilla Glass المعتادة، لذلك نقدم لكم مقالنا اليوم للتعرف على هذه التقنية الجديدة من خلال موقع نجوم مصرية.

تعرف على تقنية درع السراميك الجديدة لهواتف آيفون 1 4/11/2021 - 9:39 ص

المواد التي يتم منها صناعة درع السيراميك في لهواتف أيفون

لقد تم تصميم تقنية جديده وهى درع السيراميك في هواتف آيفون ولقد تم صنعها في شركة Corning المصممة لتقنية الحماية Gorilla Glass التي كانت تستخدمها سابقا.

كان سابقا يتم استخدام الزجاج المقوى والمضاد للكسر، ولكن في هذه التقنية الحديثة قامت الشركة بدمج كريستالات سيراميك صغيرة جدا مع طبقات الزجاج ثم يقوموا بدمجها تحت درجات حرارة مرتفعة جدا حتى لا تترك فارغا بين كريستالات الزجاج والسيراميك.

ومن ثم تقوم الشركة بعملية الشحن ثنائية الأقطاب لكى يتم زيادة حجم حبيبات السيراميك لتصبح أكثر قوة وصلابة، والنتيجة نحصل على درع شديد أقوى من الزجاج المعتاد علية سابقا، لان الدرع الجديد مقاوم  للصدمات والخدوش بشكل أفضل من السابق.

درجة صلابة الدرع الجديد

قالت شركة آبل أن درع السيراميك الجديد أقوى بـ أربعة مرات من طبقات الحماية الموجودة سابقا التي كانت تستخدمها الشركة من قبل.

وقد أجريت بعض الاختبارات علي هواتف أيفون 13 الجديدة التي تستخدم تقنية درع السيراميك ولقد تمكنت من تحمل السقوط من ارتفاعات طبيعية ومتوسطة .

بينما لم تتمكن تلك التقنية من الصمود أمام الارتفاعات العالية، يعني أعلى من 1.5 متر بعيدًا عن سطح الأرض، كما قاموا بإجراء مقارنة بين حماية أجهزة أندرويد الرائدة وقاموا بأجراء التجربة على هاتف S21 Ultra مع هواتف أيفون 13، وكانت النتيجة متقاربة للغاية بين الهاتفين.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.