تعرف على استخدامات غير معروفة للقهوة غير الشرب

من المعروف للجميع أن القهوة تعد دائما مشروب ولا يعرف أن لديها العديد من الاستخدامات الأخرى غير الشرب حيث إن عشاق القهوة الذين يعشقونها للشرب يعد بالملايين ولكنها ليست مجرد شرب فقط فهي لها عدة استخدامات أخرى سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية :

  1.  صبغة الشعر

يتم استخدام القهوة في صبغ الشعر فهي تحتوي على أصباغ طبيعية حيث يمكن بها صبغ الشعر للون البني الغامق بإضافة الماء إليها في وعاء وإضافتها على الشعر وتعد صبغة القهوة أفضل وأكثر أمانا من المنتجات الأخرى التجارية على صحة الشعر.

2 – طرد الحشرات

رائحة القهوة النفاذة تساعد على طرد الحشرات من المنزل عن طريق بثر بعض من القوة على نوافذ أو في الهواء التي تساعد على التخلص من الذباب والنمل في المنزل.

3 – سماد طبيعي للنباتات

تحتوي القهوة على العديد من المعادن التي تساعد النباتات وتعد سماد طبيعي حيوي لنمو النباتات حيث تحتوي على النيتروجين والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفوسفور والمغنيسيوم والكروم .

4- ماسك للبشرة وتقشير الجلد

يمكن طحن حبيبات القهوة وعمل بها ماسك تقشير وتفتيح للبشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة عن طريق خلط القهوة مع السكر البني وعصير الليمون والتدليك لبضع دقائق قبل الشطف.

وأيضا يمكن خلط ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من العسل وخلطهم ويتم تركهم على الوجهة لمدة نصف ساعة وتترك ويتم غسلها بماء بارد

5 – إزالة خدوش الأثاث

يتم استخدام القهوة أيضا في إخفاء خدوش الأثاث حيث يتم وضع عجينة سميكة من القهوة وخلطها بالماء وبواسطة القطن يتم وضع بعض من الخليط على خدوش الموجودة بالأثاث ويتم تركها لمدة 15 دقيقة حيث يتم صبغ اللون لبنى داكن يساعد في إخفاء الخدوش.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.