تعرف على أهم مزايا تحديث Android 13 Go الجديد.. وموعد صدوره

تعتبر شركة جوجل من أقوى الشركات الحالية في مجال التكنولوجيا، وفي سياق ذلك تقدم لنا الشركة نظام تشغيل أندرويد، وذلك لكافة الهواتف على مستوى العالم باستثناء هواتف معينة تعمل بأنظمة أخرى، لكن مع تطوير الشركة لهذا النظام وجدت أنه من الضروري العمل على نسخة صغيرة من النظام وخفيفة نسبيًا.

وبالفعل قدمت لنا شركة جوجل الأمريكية قبل خمس سنوات من تلك اللحظة، نظام تشغيل مصغر من أندرويد يعرف باسم “Android Go” حيث صممت شركة جوجل هذا النظام لمعظم الهواتف الاقتصادية التي تقدمها بعض الشركات للأسواق، كذلك الهواتف ذات ذاكرة الوصول العشوائي الضعيفة، وذلك حتى تظل تلك الهواتف بسرعة مرضية للمستخدم بالرغم من إمكانياته المحدودة.

جدير بالذكر، أن شركة جوجل صرحت خلال الفترة الماضية، بأن هناك عدد كبير من الهواتف الذكية ذات السعة التخزينية المحدودة والمعالجات الضعيفة، مازالت تعمل بإصدارات أندرويد جو، وبحسب بعض التقارير الصادرة من المواقع والمنتديات الأجنبية، فإن هناك ما يقرب من 250 مليون هاتف نشط يعمل بهذا النظام حاليًا، عمومًا، دعونا نتعرف على مزايا تحديث Android 13 Go الجديد.

مزايا تحديث Android 13 Go

صرحت شركة جوجل في تقرير سابق، أنها وجهت اهتمام المطورين في هذا التحديث نحو ثلاثة عناصر أساسية، حيث تم الاهتمام بالموثوقية وسرعة الاستخدام والتخصيص والمحافظة على بيانات المستخدمين.

ويتميز هذا التحديث، أنه سيستخدم نظام تحديثات “جوجل بلاي” عوضًا عن تحديثات الشركة المصنعة للهاتف، حيث سيتم دعم الهاتف بشكل مباشر بتحديثات أساسية لخدمات نظام جوجل، وهذا يعني بكل تأكيد أن الهاتف سيبقى محدثًا طوال الوقت.

كما سيتمكن كافة المستخدمين المالكين لهواتف من الفئة الاقتصادية مع هذا التحديث، من الوصول الكامل لميزة، Material You والتي ظهرت مع نظام تشغيل أندرويد 12 العادي، وستوفر تلك الميزة للمستخدم الوصول الكامل لتخصيص الهاتف بشكل مرن وعصري، كما ستوفر تلك الميزة ثيمات عصرية.

موعد صدور أندرويد 13 جو

عمومًا، تؤكد شركة جوجل الأمريكية، أن الهواتف الداعمة لهذا النظام ستحصل على التحديث بداية من عام 2023، كما سيضم التحديث بعض مزايا أندرويد 13، مثل تفضيلات اللغة للتطبيقات، وأذونات الإشعارات، في النهاية، من المتوقع أن يكون التحديث ممتلئ بالمزايا الرائعة التي تساعد المستخدم على الاستفادة من هاتفه بشكل كامل.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً