تعرف على أفضل لغات البرمجة

مع زيادة الاستخدام الرهيب لأنترنت بشكل سريع ومتسارع والذي صاحبه زيادة عدد المواقع الإلكترونية والتطبيقات بشتى أنواعها وفي مختلف المجالات العلمية والمعرفية مما أرغم العديد من الشركات والمؤسسات على دخول عالم “الرقمنة”، مثلا معظم الجامعات في العالم تبنت نظام التعليم عن بعد، أما المؤسسات الاقتصادية والخدماتية تبنت العمل من البيت أو العمل الحر، مما أجبرها على التعاقد مع المبرمجين ومطوري التطبيقات والمواقع والذين أصبحت أجورهم تصل 40000 أورو شهريا وذلك حسب لغة البرمجة التي يتقنها وأهميتها وكثرة استخدامها في السوق وفي هذا المقال نتعرف على أفضل لغات البرمجة في سوق العمل.

أفضل لغات البرمجة

1- لغة بي أش بي php

من اللغات البرمجية أكثر استخداما في عالم الويب والمواقع الإلكترونية، بي أش بي php هي لغة برمجة نصية ظهرت أول مرة على يد راسموس ليردوف وهي لغة برمجة عالية المستوى مفتوحة المصدر من ميزاتها أنها تحتوي على برمجة كائنية التوجه كما تضم هذه اللغة عدد كبير من المكتبات الحرة والمجانية، أكبر شركات في العالم كفيسبوك وجوجل ومؤسسات مالية كبيرة يستخدمون لغة بي أش بي php.

2- لغة البايثون Python

تعتبر لغة البايثون Python أسهل لغة برمجة مقارنة بلغات برمجية أخرى ك جافا، جافا سكريبت، سي C، سي بلاس بلاس ++C، سي شارب #C، كوتلن Cotlin، بي أش بي php.

البايثون Python لغة عالية المستوى مفتوحة المصدر وسهلة التعلم يستطيع أي شخص استخدامها، كما أنها تعتمد على أسلوب البرمجة الكائنية وتعمل على جميع أنظمة التشغيل لينكس، ويندوز، ماكنتوش، سولاريس.

من مميزات هذه اللغة تحتوي على ألاف المكتبات المجانية والأكواد كما يمكنك استخدامها في عديد من المجالات كصناعة تطبيقات الأندرويد، تصميم المواقع، إنشاء واجهات سطح المكتب، الألعاب، البيانات، الذكاء الاصطناعي.

3- لغة جافا Java

تعتبر لغة الجافا Java من اللغات عالية المستوى وصعبة الاستخدام مقارنة ب البايثون و سي شارب، لغة البرمجة تدعم أسلوب البرمجة الكائنية وهي بالأساس لغة كائنية التوجه، جاءت لغة الجافا كتطوير لغة سي بلاس بلاس.

تستخدم لغة الجافا في صناعة تطبيقات الهواتف النقالة بمختلف أنواعها والتي تعمل على نظام الأندرويد، تستخدم أيضا في برمجيات وبرامج تعليمية للأنترنيت والتعليم عن بعد.

تعمل لغة الجافا على جميع أنظمة التشغيل لينكس ماكنتوش وويندوز، كما أنها غنية بالمكتبات وتتطلب تطبيق وتعليم مستمر.

4- لغة سي شارب #C

لغة سي شارب #C هي من اللغات السهلة والبسيطة مقارنة بلغات برمجية أخرى، لغة سي شارب #C لغة برمجية متعددة الأنماط والخصائص ومن اللغات عالية المستوى.

لغة سي شارب #C مطورة من طرف شركة مايكروسوفت للبرمجيات التي طورتها في إطار عملها على الدوت نات ومن أهداف مايكروسفت هو جعل هذه اللغة عامة وحديثة وسهلة الاستخدام، تستخدم سي شارب #C في بناء واجهات المستخدم وصفحات الويب وصناعة تطبيقات الهواتف النقالة بنظام الأندرويد وأي أو أس iOS ،كما تدعم صناعة الألعاب على منصة يودمي Udemy.