تعرف على أسباب تحول مستخدمين أجهزة “أندرويد” إلى “آيفون”

أشارت التقارير في الفترة الأخيرة أن مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل “أندرويد” أصبحوا يتحولون لاستخدام هواتف “آيفون” بأرقام قياسية.

ومع ظهور الهواتف الذكية في أواخر العقد الأول من الألفية الجديدة، بدأ الجدال بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم بشأن ما هو الأفضل: هواتف أندرويد أم هواتف آيفون؟

وحسب الأرقام والإحصائيات الحديثة فإن الأرقام تصب في مصلحة هواتف “آيفون”.

أسباب تحول المستخدمين من “أندرويد” إلى “آيفون”

أفاد تقرير من شركة كونسيومر إنتلجنس ريسيرتش بارتنرز (Consumer Intelligence Research Partners)، إن الأشهر الأخيرة شهدت تحول العديد من المستخدمين من هواتف “أندرويد” إلى هواتف “آيفون”، وتعتبر تلك الأرقام هي الأعلى خلال السنوات الخمس الماضية.

وتوضح الأبحاث أنه خلال المدة الواقعة بين شهر مارس 2022، إلى مارس 2023، فإن 15% من المستخدمين الذين اشتروا هاتف آيفون كانوا يستخدمون هواتف أندرويد قبل ذلك.

وفي خلال شهر مايو الحالي، أظهر تقرير من شركة أبحاث السوق كاونتربوينت (Counterpoint) أن شركة آبل حافظت خلال الربع الأول من عام 2023 على الاستحواذ على صدارة الأرباح التشغيلية، وذلك على الرغم من الوضع الصعب الذي يعني منه السوق، خاصة بالنسبة لشركات صناعة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

ولاء دائم من عملاء آبل

أضافت الشركة إن المنظومة المزدهرة لشركة آبل لا تشجع المستهلكين على البحث عن بدائل أقل تكلفة، بالإضافة إلى وجودها القوي في سوق الهواتف المتجددة باستمرار، ويمثل أكثر من 50% من القطاع مما يعزز أدائها ويجعل العملاء في حالة ولاء دائم للشركة.

قد يهمك:

التضحية بهواتف أندرويد الرخيصة من أجل شراء آيفون

يتساءل الجميع عن أسباب تجعل المستخدمين يضحون بأسعار هواتف أندرويد المنخفضة والاتجاه لشراء هاتف آيفون المعروف عنه ارتفاع سعره.

وسنعرض إليك خمسة أسباب تعرفك أسباب التغيير:

  • آيفون يوفر دعمًا برمجيًا وأمنيًا لفترة أطول

تعتبر هذه الميزة أبرز ميزات هواتف آيفون التي تتفوق بها على هواتف أندرويد، وتوفر شركة آبل مدة طويلة للدعم البرمجي والأمني والتي تصل إلى خمس أو ست سنوات بعكس هواتف أندرويد والتي تصل مدته إلى ثلاث أو أربع سنوات فقط.

  • آيفون يحافظ على قيمة سعره عند إعادة البيع

تمتاز هواتف آيفون بأن لها الأفضلية إذا قرر المستخدم بيع جهازه، مما يوفر استثمارا أفضل للمستخدمين الذين يرغبون في تبديل أجهزتهم كثيرا.

مثال على ذلك:

إذا أردت بيع هاتف آيفون 13، الذي تم طرحه قبل سنتين بسعر يبدأ من 799 دولارا أمريكيا، فإنك ستحصل على 75% من سعره، بينما هاتف جالاكسي إس 21 ألترا من سامسونج، الذي طرح بسعر يبدأ من 1،199 دولارا أمريكيا، لم يحافظ إلا على 60% من سعره

  • آيفون يوفر خدمة آي مسج (iMessage)

تحتوي هواتف آيفون على خدمة المراسلة “آي مسج”، والتي تتفوق على خدمات المراسلة التي يمكن استخدامها في هواتف أندرويد، فهي تتيح لمستخدمي آيفون مشاركة الرسائل النصية، والصور، ومقاطع الفيديو بين بعضهم دون الحاجة لاستخدام خدمة الرسائل النصية القصيرة SMS.

  • هواتف آيفون الأكثر رواجا بين الشباب

تعتبر هواتف آيفون أفضل من الناحية الاجتماعية بالنسبة للشباب والمراهقين، وشراء شاب واحد من مجموعة شباب هاتف آيفون يجعل الآخرين يهتمون بشراء آيفون مثله.

  • تطبيقات آيفون هي الأفضل والأكثر أمانا

تختار بعض الشركات أو المطورون إطلاق تطبيقاتهم لهواتف آيفون قبل هواتف أندرويد، وذلك لأن مستخدمي هواتف آيفون مستعدون للدفع لشراء التطبيقات أو الخدمات التي بداخلها، وبسبب استقرار منظومة آبل البرمجية، حيث يعتبر نظام (IOS) الخاص بهواتف آيفون يجعل تجربة التطبيقات أفضل مقارنة بأنظمة أندرويد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد