تعرف على أداء Realme 9 Pro أحد هواتف الفئة المتوسطة وسعره المتوقع

بعد الإعلان الرسمي عن هاتف Realme 9 Pro وعرض المواصفات الخاصة به ومميزاته وعيوبه، يسُرنا أن نقدم لكم اليوم الدليل الكامل حول أداء أحد أفضل هواتف الفئة المتوسطة الذي ينُتظر ظهوره في الأسواق قريباً كما نعرض لكم صور الهاتف من واقع التجربة الفعلية له.

سعر ومواصفات هاتف Realme 9 Pro

وكالعادة سنتحدث عن كافة تفاصيل الهاتف فيما يخص الأداء، بالإضافة إلى الحديث عن الكاميرا على نحو خاص حيث تُعد من أبرز اهتمامات الأشخاص عند شراء هاتف جديد، وفي نهاية الموضوع سنترك لكم حرية الاختيار بعد الاطلاع على مواصفات هاتف Realme 9 Pro والتعرف على أدائه بالتفصيل.

أبرز مواصفات هاتف Realme 9 Pro

نعرض لكم في النقاط التالية أهم المواصفات الفنية للهاتف، ثم ننتقل سوياً للحديث عن أداء Realme 9 Pro، الذي نتوقع منه الأفضل كأحد هواتف الفئة المتوسطة مقابل الفئة السعرية التي سيأتي بها.

  • الخامات: يأتي Realme 9 Pro بخامات خارجية من مادة البلاستيك.
  • الأبعاد: 164.3×75.6×8.5 مم.
  • الوزن: 195 جرام.
  • الشاشة: يأتي الهاتف بشاشة IPS LCD بحجم 6.6 بوصة بدقة 1080×2412 بيكسل وبجودة FHD+
  • المعالج: كوالكوم سناب دراجون 695 ثماني النواة بتردد 2.2 جيجاهيرتز.
  • الواجهة: Realme UI 3.0 مبنية على Android 12.
  • التخزين: يأتي هاتف Realme 9 Pro بمساحة تخزين 128 جيجابايت.
  • الذاكرة (الرام): يتوفر من الهاتف نسختان الأولى تأتي بـ 6 جيجابايت رام والثانية تأتي بـ 8 جيجابايت رام.
  • دعم الشرائح: يمكن تركيب شريحتين اتصال 5G أو شريحة مع بطاقة ميموري 256 جيجابايت.
  • الكاميرا: وللحديث عن هذا الجزء نجد أن الكاميرا تأتي بتصميم مختلف على غير عادة ريلمي، ويختلف عن النسخ السابقة من نفس السلسلة، حيث نجد 3 كاميرات تم توزيعهم بشكل معين لتعطي مظهر الهواتف الثمينة من الفئات العالية، تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بكسل، والكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بكسل والأخيرة كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل، ونجد أن دقة الكاميرا ممتازة، كما أن تجربة الألوان والعزل أكثر من رائعة.

سعر ومواصفات هاتف Realme 9 Pro

أداء هاتف Realme 9 Pro في الاستخدام العادي والألعاب

عند الحديث عن أداء هذا الهاتف يجب أن نضع في عين الاعتبار أنه يندرج تحت الفئة المتوسطة حتى لا نتوقع منه أداء خارق، ومن الوهلة الأولى ستلاحظ أن الهاتف من ناحية الشكل فهو ممتاز ويتميز بالملمس الثمين، ما يجعلك تشعر بأنك تمتلك أحد هواتف الفئة العالية.

وللحديث عن الشاشة نجد أنها ليست أفضل شيء مقارنة بهواتف أخرى في نفس الفئة السعرية لـ Realme 9 Pro ولكن يمكن أن نتغاضى عن هذا الشيء بأنها تأتي بتردد 120 هيرتز، كما أنها لا تقدم أفضل زوايا للرؤية وأيضاً من ناحية الألوان فهي أقل وضوحاً.

أما بالنسبة للمعالج فهو من المعالجات التي ظهرت حديثا في عالم صناعة الهواتف ولا تتوفر تجارب فعلية أو تقييمات دقيقة نستطيع أن نحكم من خلالها على الأداء الخاص به.

وعند استخدامك للهاتف تجد أن السوفت وير الخاص به، يعاني من بعض الصعوبة في الانتقالات والحركات على عكس المتوقع من جهاز يأتي بواجهة مناسبة لأندرويد 12، لكن دعنا نقول إن الهاتف في مرحلة الانطلاق وبالتأكيد ستقوم شركة ريلمي بالعديد من التحسينات على الواجهة والتطبيقات الخاصة بهاتف Realme 9 Pro.

بالنسبة لبطارية الهاتف فهي بسعة 4500 ملي أمبير، ذات سعة تمنحك استخداماً متواصلاً على مدار اليوم، ولكنها بكل تأكيد ليست أفضل شيء ويمكن القول إنها جيدة بالنسبة للفئة السعرية للهاتف.

سعر ومواصفات هاتف Realme 9 Pro سعر ومواصفات هاتف Realme 9 Pro

سعر Realme 9 Pro

في ظل زيادة الأسعار التي نعيشها هذه الأيام الناتجة عن ارتفاع سعر الدولار، من المتوقع أن يتم طرح Realme 9 Pro بسعر 6000 جنيه مصري بعد الضريبة التي تم فرضها على الأجهزة خلال الثلاثة أشهر الماضية وبهذا السعر والمواصفات يمكنك تحديد ما إذا كان الهاتف يناسبك بهذا الأداء أم لا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.