تطور مذهل في مبيعات الروبوتات وتحقيق رقم قياسي في حجم استثماره وصل إلى 16.5 مليار دولار

بتماشي مع التطور العلمي السريع فأن تقارير الروبوتات العالمي يحقق هو الآخر قفزة مذهلة في عدد الروبوتات التعاونية ومنشآتها في عام 2018،  في يومنا هذا أن كنت في قطاع من القطاعات المتنامية مثل صناعة النفط والصناعات الخفيفة والغاز فأنك حتما سيسألونك هل تعمل مع روبوت، الآن وبشكل متزايد ستكون الاجابة الطبيعة نعم.

تطور مذهل في مبيعات الروبوتات وتحقيق رقم قياسي في حجم استثماره وصل إلى 16.5 مليار دولار 2 23/9/2019 - 1:51 ص

هذه الروبوتات التي تساهم في مهام هذه الصناعات أطلق عليها الروبوتات التعاونية أو بالانجلزية cobots وبالتطور التي تشهده فأنها ستصبح أكثر انتشارا وأكثر فاعلية.

تطور سريع للروبوتات في جميع المجالات 

نشر الاتحاد الدولي للروبوتات أحد التقارير الذي يبين مدى تطور ونسبة نمو صناعة الروبوتات التعاونية (cobots) بين السنتين الأخيرتين 2017-2018 حيث تم تثبيت 15000 قطعة تقريبا.  

تمتع قطاع الروبوتات التعاونية Cobots 2018 بنمو سريع وعالي مما يدل على الدمج السريع للتقنيات العالية الجودة الروبوتات في الصناعات النامية والعالية وهو يعتبر نمو مثير للإعجاب فقد تم شحن 422000 وحدة في أنحاء العالم وتقدر الزيادة ب6 في المائة مقابل 2017

تطور مذهل في مبيعات الروبوتات وتحقيق رقم قياسي في حجم استثماره وصل إلى 16.5 مليار دولار 1 23/9/2019 - 1:51 ص

التطور السريع الذي تشهده كل القطاعات في العالم هو جزء صغير من التطور الكبير والعريض للروبوتات والمد السريع الذي طال جميع المجالات مثل البناء والتعدين الصحة والنفط والكهرباء وغيرها.

يحاول المطورون في جميع أصقاع الأرض تطوير تقنيات في محاولة إلى الاستجابة الى  الاقتصادات العالمية القوية. من ناحية أخرى فهذا القطاع الجديد تسيطر عليه الصين  بنسبة تصل إلى 36 في المائة وبذلك فهي تسيطر على أكبر سوق روبوتات في العالم.

وقد ساعدت المبادرة الصينية “صنع في الصين 2025” وأتاحت الفرصة  للمطورين الشباب مم نتج عنه زيادة مزودو الروبوتات في السوق المحلى إلى 5 بالمائة.

وفي الجهة الأخرى من الكرة الارضية فإن الولايات المتحدة الامريكية للعام الثامن تحقق رقما قيآسيا جديدا 2018 وتصل إلى ما يقارب 40300 وحدة اي زيادة بقيمة 22 في المائة مقارنة ب 2017.

يعتبر التطور السريع للربوتات نعمة لعديد من الشركات وخاصتا شركة OnRobot التي أشادت بهذا التقرير.

يقول انريكو كروغ ايفرسن، الرئيس التنفيذي للشركة OnRobot: “في هذه السوق المتنامية، تستعد OnRobot لتصبح الشركة الرائدة عالمياً في مجال تصنيع الأدوات الآلية”. “الهدف هو تمديد عدد منتجاتنا من 10 إلى 50 في العام المقبل وحده. مع وجود نظام روبوتي واحد، ومنصة واحدة للبرمجة والتدريب، وعلاقة البائع الواحد، أصبح بإمكان الشركات المصنعة الآن الوصول إلى مجموعة كاملة من الأدوات، روبوت كامل التوافق، وامكانيات غير محدودة تقريبا للتطبيقات التعاونية. “