تطبيق WAMR لقراءة رسائل واتساب المحذوفة وطريقة عمله وخبراء يحذرون منه

هناك بعض التطبيقات التي تتيح للمستخدمين قراءة رسائل واتساب المحذوفة عن طريق آلية معينة أو خدعة بسيطة قد يغتر بها البعض، ومن بين تلك التطبيقات، تطبيق WAMR، ويسترد هذا التطبيق البيانات المحذوفة من WhatsApp، ولكن حذر خبراء الأمن السيبراني منه نظراً لأنه يعرض بيانات المستخدم الموجودة بالهاتف للخطر.

تطبيق WAMR لقراءة رسائل واتساب المحذوفة وخدعة وصوله للبيانات وخبراء يحذرون منه

تطبيق WAMR لقراءة رسائل واتساب المحذوفة

ويعمل تطبيق WAMR بخدعة ما، من خلالها يستطيع الوصول للرسائل المحذوفة، وذلك لأن رسائل واتس أب مشفرة من طرف لآخر، وبالتالي لا يمكن الوصول إليها، فيقوم WAMR بالوصول لسجل الإشعارات وينشئ منها نسخة احتياطية، ويعرض للمستخدم إشعارات بالرسائل المحذوفة ومن بينها الفيديوهات والصور والمستندات والملصقات وغيرها.

ويقوم واتساب بملاحظة تطبيق WAMR ويعتبر طريقة عمل هذا التطبيق إحدى الطرق لاستعادة الرسائل المحذوفة، وقام خبراء معلومات بالتحذير من هذا التطبيق، نظراً لأنه يطلب من المستخدم العديد من الأذونات عند تثبيته، وهذه الأذونات تنتهك خصوصة المستخدمين، وقد تصل إلى اختراف بعض البيانات من التطبيقات الأخرى.

ومن بين البيانات التي يصل إليها WAMR سجلات البحث على الشبكة العنكبوتية وتفاصيل جهات الإتصال وغيرها، وبالرغم من الخطورة الأمنية وانتهاك هذا التطبيق للخصوصية فإنه تم تحميله أكثر من 10 مليون مرة.

قد يهمك أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.